مُقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني: نقابة التعليم الأساسي تؤكد أن التدارك مازال ممكنا

قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي، توفيق الشابي، اليوم الجمعة 24 فيفري 2023

إن قرار مُقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني تم اتخاذه منذ 7 أكتوبر الفارط.

وأضاف توفيق الشابي، أن القرار اتخذ على خلفية عدم التزام سلطة الإشراف بالاتفاقيات السابقة وعدم الجلوس على طاولة الحوار، وفق ما نقلته عنه شمس اف ام.
وأبرز الشابي أنهم التقوا وزير التربية الجديد محمد علي البوغديري رفقة ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة المالية يوم 14 فيفري الجاري لكن الجلسة كانت لبسط المشاكل ولم يتلقوا أي إجابة.
وتابع محدث شمس أف أم بأنه تم الاتفاق على عقد جلسات متتالية لحلحلة الواقع لكن إلى الآن لم يجدوا أي تجاوب.
وشدد المسؤول النقابي على أن غايتهم ليست الإضرار بالتلاميذ وحرمانهم من التمدرس والتدارك مازال قائما في صورة تفاعل وزارة التربية معهم وقبلت الجلوس على طاولة مفاوضات جدية.
هذا أدان توفيق الشابي إحالة 43 معلما في سيدي بوزيد على التحقيق بسبب وقفة احتجاجية بساعتين تم تنفيذها على خلفية تعرض زميلتهم للاعتداء من قبل أحد الأولياء.
يذكر أن النقابة العامة للتعليم الاساسي، نشرت أمس الخميس 23 فيفري 2023، إعلاما للمدرسات والمدرسين بالامتناع عن إعداد امتحانات الثلاثي الثاني ورفض إمداد أي جهة بوثائق لها صلة مباشرة أو غير مباشرة بالامتحانات وذلك تنفيذا لقرارات الهيئة الإدارية القطاعية المنعقدة بتاريخ 7 أكتوبر 2022.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115