فاروق العياري خلال تجمع عمالي ببنزرت: "الهدف من هذه التحركات الجهوية الجلوس على طاولة واحدة"

نظم اليوم السبت 18 فيفري 2023 الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت تجمعا نقابيا و عماليا بمقره

تحت إشراف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم النظام الداخلي، فاروق العياري وبحضور عدد كبير من العمال والشغالين وممثلي النقابات العمالية تَوّجَهُ بمسيرة شعبية جابت شوارع مدينة بنزرت انطلقت من أمام مقر الاتحاد.

وقد رفعت فيه العديد من الشعارات على غرار "لا للغلق الفجئي للمؤسسات وتشريد العمال" و "لا لتحميل الشغالين سياسة الحكومات الفاشلة" و"لا لرفع الدعم والتفويت في المؤسسات العمومية" و"لا لاستهداف العمل النقابي والحريات العامة والفردية" و "نعم لتفعيل المشاريع المعطلة ببنزرت" و"نعم لسيادة تونس واستقلالية قرارها ".
وفي هذا الإطار، أكد العياري في تصريحه لشمس أف أم أن البلاد تسير الآن نحو الهاوية بسبب تدني المقدرة الشرائية وغلاء الأسعار وتدهور البنية التحتية والمؤسسات العمومية مقابل غياب آذان صاغية وذلك "خدمة للصناديق الدولية من أجل الحصول على قرض لمساعدة الدولة".
وقال إن "هذه الصناديق تفرض العديد من الشروط لا سيما أن لا يكون للشريك الاجتماعي رأي في ذلك لأن الهدف هو ضرب كل ما هو اجتماعي" وفق تعبيره.
وأضاف العياري أن "الاتحاد العام التونسي للشغل من واجبه الدفاع عن منظوريه وعن المواطن التونسي وعن هذه البلاد ولا أحد يمكن أن يقيده في اي مجال يتحرك".
وأشار إلى أن الاتحاد يتخذ قرارته من مؤسساته والأكيد بعد هذه التحركات الجهوية التي سوف تنتهي يوم 11 مارس بعقد تجمع وطني في تونس العاصمة وستنعقد الهيئة الوطنية لاتخاذ القرارات القادمة بما تراه صالحا للبلاد.
وشدد العياري على أن الهدف من هذه التحركات جلوس كل الأطراف على طاولة واحدة لايجاد الحلول لأنه لا يمكن أن بناء البلاد من وجهة نظر واحدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115