حفيظ حفيظ:اتحاد الشغل لا يمكن ان يقبل باتجاه البلاد نحو الحكم الفردي...

أكد الكاتب العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالشؤون القانونية حفيظ حفيظ، أن الاتحاد عبّر منذ اللحظة الاولى ليوم 25 جويلية 2021

عن تقاطعه مع الحركة الاصلاحية التي أقدم عليها رئيس الجمهورية خاصة وأن الاتحاد كان أول من نادى منذ سنة 2020 بضرورة معالجة الوضع المتعفن للبلاد في كافة المجالات، حسب تعبيره.

وأشار، خلال التجمع العمالي الذي انتظم اليوم السبت بمدينة ڨبلي في إطار التحركات التي أقرتها الهيئة الادارية للمنظمة الشغيلة يوم 3 فيفري الجاري، الى ان مساندة المنظمة الشغيلة لقيس سعيد كانت منذ تلك اللحظة مساندة نقدية تطورت مع تطور الاحداث ومرت بعدة منعرجات أولها يوم 21 سبتمبر 2021 عند صدور المرسوم عدد 117 الذي جمع فيه السطات بين يديه واتجاه البلاد نحو الحكم الفردي الذي لا يمكن للمجتمع المدني ومنظمة في حجم الاتحاد التونسي للشغل أن تقبل به.
وأضاف حفيظ حفيظ، ان الاتحاد عبّر عن مواقف واضحة من دستور 2022 ومن القانون الانتخابي الذي صيغ بصفة فردية ترمي لالغاء الاجسام الوسيطة من أحزاب ومنظمات وهو ما دفع المنظمة الشغيلة لاطلاق صيحة فزع تدعو لوقوف الجميع من أجل اصلاح المسار الذي انحرف، حسب تقديره.
واعتبر من جهة أخرى، أن ما آلت اليه الانتخابات التشريعية في دوريها الاول والثاني "مهزلة"، وهو مايعكس حسب تقديره الضبابية السياسية التي آلت اليها البلاد مما أثّر على الوضع الاقتصادي في ظل عدم ثقة المانحين الدوليين في تونس و تلكؤهم في اسناد القروض لافتا الى أن الموعد القادم، في 21 مارس القادم، الذي سيضع فيه صندوق النقد الدولي ملف تونس على جدول أعماله لن يحقق نتائج تخرج البلاد من الوضع المتأزم.
وأشار حفيظ حفيظ الى أن الاوضاع السياسية والاقتصادية زادت في تأزم الوضع الاجتماعي في ظل الاحتكار وتواصل ارتفاع الاسعار الى جانب إلغاء ميزانية 2023 ل 26 بالمائة من الدعم وهو ما سينعكس حسب تقديره على الاسعار.
ولفت الى المبادرة التي أطلقها الاتحاد مع كل من الرابطة التونسية للدفاع على حقوق الانسان والهيئة الوطنية للمحامين والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مبرزا أن عمل اللجان السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمبادرة على وشك الانتهاء.
ليتم نهاية الاسبوع القادم عرض الورقات الاولية لهذه المبادرة على المنتدى التونسي للمستقبل لتتوسع الى مكونات المجتمع المدني لتقدم اثرها الصياغة النهائية الى رئيس الجمهورية على أمل التفاعل الايجابي مع الوطنيين الصادقين، وفق حفيظ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115