الاتحاد العام لطلبة تونس: الحقوق تفتك و لا تهدى قطاع الحقوق في إضراب عام غدا

تعيش الجامعة التونسية منذ سنوات على وقع مشاكل عدة على كل المستويات و في كل القطاعات و منها قطاع الحقوق و العلوم القانونية و العلاقات الدولية الذي انطلق طلبته بتأطير من الإتحاد العام لطلبة تونس ،

خاصة منذ السنة الجامعية الفارطة إلى اليوم ، في تنظيم تحركات احتجاجية متواترة بالمؤسسات الجامعية دفاعا عن حقوقهم المشروعة في فتح المناظرات بصفة دورية و في الرفع في عدد المقبولين بها ؛ تحركاتها جابهتها الحكومات المتعاقبة باللامبالاة و التسويف المتعمد . و أمام انسداد أفق التفاوض و في تصعيدا لنضالهم يخوض أبناء و بنات قطاع الحقوق غدا الجمعة 10 فيفري 2023 إضرابا عاما وطنيا في خطوة تليها خطوات أخرى في صورة عدم إيجاد حلول عادلة و منصفة للطلبة .

أكد المكتب التنفيذي للإتحاد العام لطلبة تونس تبنيه لكل المطالب المشروعة لطلبة القطاع الحقوق و العلوم القانونية و العلاقات الدولية و دعمه و مساندته لتحركاتهم و انخراطه في كل خطواتهم النضالية .
وندد بسياسة وزارة التعليم العالي و من ورائها الحكومة الحالية في عدم فتح باب التفاوض و استمرار لامبالاتها بمطالب الطلبة المشروعة و اعتمادها سياسة الهروب الأمام و ذر الرماد على العيون بفتح مناظرة وحيدة في الأيام القليلة الفارطة .

ودعا عموم الطلبة إلى دعم و مساندة زميلاتهم و زملائهم طلبة قطاع الحقوق و العلوم القانونية و العلاقات الدولية باعتبار أن التلاعب بمستقبل عموم الطلبة في مختلف القطاعات و دفعهم نحو المجهول هو الخيارات التعليمية التي تنتهجها الحكومات المتعاقبة و التي تخضع فيها لإملاءات المؤسسات المالية العالمية و تخدم فيها فقط مصالح رؤوس الأموال.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115