الهيئة القطاعية للنقابة الخصوصية لشركة تونس الطرقات السيارة: اضراب ب3 ايام على خلفية إيقاف الكاتب العام

قرر أعضاء الهيئة القطاعية للنقابة الخصوصية لشركة تونس الطرقات السيارة المجتمعين اليوم الاربعاء 1 فيفري 2023،

بصفة استثنائية تحت إشراف الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية محمد الشابي، حمل الشارة الحمراء و الدخول في وقفات احتجاجية يومية و إضراب عام كامل أيام 12 و 13 و 14 فيفري 2023 بجميع مقرات العمل.

وأورد موقع الشعب نيوز أن الاضراب يأتي "أمام التطورات الخطيرة بالقطاع واعتقال الكاتب العام أنيس الكعبي على إثر إضراب قانوني صادقت عليه المركزية النقابية من أجل مطالب واستحقاقات إجتماعية"، واكد ان الاضراب سيتم تنفيذه "ما لم يتم إحترام الحق النقابي وإطلاق سراح زميلهم وتحقيق مطالبهم المشروعة".
وذكر موقع الشعب نيوز انه "تمت المطالبة بتطبيق وتفعيل جميع إتفاقات محاضر الجلسات السابقة (لباس الشغل الصندوق الإجتماعي زيادة الأجور الصحة والسلامة المهنية)".
كما طالبوا بإعلان نتائج مناظرة الترقيات المهنية بعنوان سنة 2020 وترسيم الأعوان المتعاقدين والقطع مع آليات التشغيل الهش ومراجعة منحة القفة ووصولات الأكل ومراجعة الإلحاق، وفق ما اورده موقع الشعب نيوز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115