بعد لقاء حفيظ بوزير الوظيفة العمومية: خارطة طريق قصيرة لمعالجة هذه الملفّات ...

أكد الأمين العام المساعد مسؤول الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ أن اللقاء الذي جمعه بوزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كمال العيادي كان إيجابيا وتم التطرق إلى القضايا العالقة والملفات التي لم يقع البت فيها والأمر يتصل بالتشغيل

الهش وإصلاح القانون العام للوظيفة العمومية واجتماع لجنة الفصل الثاني.

أوضح الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ أن اللقاء الأخير بوزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد لم يكن الأول من نوعه بل سبقته لقاءات لفض إشكاليات متعلقة بالآليات 16 و20 والحسم في مسألة التشغيل الهش.

حسم التشغيل الهش
وأمّن اللقاء بين المسؤول النقابي والمسؤول الحكومي الاتفاق على حسم ملف التشغيل الهش وتسوية وضعيات العاملين وفق الآليات 16 والآلية 20 على أن يعود الفرقاء إلى الحوار يوم 24 جوان الجاري.
وكانت جلسات مطولة بين النقابيين والمسؤولين الإداريين قد تفهم خلالها الوزير كمال العيادي ضرورة تسوية الوضعية ولكنه ربطها بالتدقيق في القائمات بالعودة إلى الولاة في الولايات موضع الخلاف حول القائمات.

عمال الآليات والتقاعد
وهذه الولايات تهم بالتحديد منوبة ومدنين في حين أن الخلافات حول القائمات وتحيينها منذ 2011 قد تم في أغلب هذه الولايات ويقتضي الاتفاق حول الآليات ضمان التقاعد لعدد من العملة حتى ممن تجاوزوا سن التقاعد وممن كانت سنوات عملهم محدودة..
اللقاء الأخير بين العيادي وحفيظ حفيظ حسم كذلك مسألة استئناف الحوار عبر جلسات مضيقة للنظر في إصلاح القانون العام للوظيفة العمومية لضمان الحقوق المكتسبة وتحسين أداء الموظف العمومي في ظرف تتجه فيه الوزارة المعنية إلى تشديد الرقابة على الأعوان.

جلسة مشتركة مع غرة جويلية
ومن المسائل محل التوافق في جلسة أول أمس تحديد اجتماعات لجنة خاصة بالنظر في الفصل الثاني من القانون التكميلي لميزانية 2014 وذلك قصد الاتفاق على الصيغة النهائية وذلك قبل عرضه على أنظار مجلس وزاري للغرض.
وحدد الاجتماع الأخير بين حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد وكمال العيادي وزير الوظيفة العمومية موعدا آخر للقاء ضمن لجنة 4+4 وذلك مع غرة جويلية القادم وكانت اللجنة المشتركة قد اتفقت على تيسير تطبيق الاتفاقيات في قطاعات المعلمين والقيمين والشؤون الدينية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115