سيخوض عمالها إضرابا في 23 و24 و25 جانفي الجاري: "سودابس".. تشغل 80 عونا وتبيع البرميل للدولة التونسية ب15 دولار..

 حذر الشريف البريني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين في تصريح للمغرب اليوم الجمعة 13 جانفي ان الوضع في سودابس ليس معزولا

بل ان العديد من الشركات البترولية الأخرى ستحذو حذوها في الأيام القادمة وكان الاتحاد الجهوي للشغل بولاية تطاوين قد دعا الى إضراب بثلاثة ايام مع إيقاف إنتاج النفط والغاز في حقل شركة " سودابس" في صحراء ولاية تطاوين بداية من يوم 23 جانفي الجاري. وأضاف المتحدث أن الدافع الأول للإضراب هو رفض المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية الموافقة التسميات المقدمة من طرف الإدارة العامة من طرف شركة سوبدابس طبقا للهيكل التنظيمي المصادق عليه من قبل مجلس الادارة.

وكشف المتحدث ان الأوضاع الصعبة التي تمر بها كل الشركات دفعها الى عدم الالتزام بالاتفاقيات المبرمة . وشركة سودابس التي تشغلها "ايني" تبيع البرميل للدولة التونسية ب15 دولار في إطار الاتفاق بينهما.

كما ان المديونية المتقاطعة بين الشركات وبالإضافة الى تضرر الشركات اثر في الوضع الاجتماعي للعمال ايضا. وتجدر الإشارة الى ان سودابس تشغل 80 عونا .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115