الجامعة العامة للنقل: اتهام شركة نقل تونس بمغالطة الرأي العام حول العودة المدرسية

وجهت الجامعة العامة للنقل اتهامات للادارة العامة لشركة نقل تونس بـ «مغالطة للرأي العام الوطني حول قدرتها على إنجاح العودة المدرسية والجامعية».

اتهمت الجامعة العامة للنقل، الإدارة العامة لشركة نقل تونس بـ «مغالطة للرأي العام الوطني» حول قدرتها على ‘’إنجاح العودة المدرسية والجامعية’’.
وعبرت الجامعة العامة للنقل في بيان صادر، عنها امس الإثنين، عن استغرابها مما صدر عن ادارة شركة نقل تونس، بخصوص بيانها المتعلق باستعدادها وجاهزية اسطولها لتأمين العودة المدرسية والجامعية.
ووصفت الجامعة، بيان شركة نقل تونس بـ«المغالط للراي العام» وذلك في علاقة بانجاح العودة المدرسية.
كما تحدثت الجامعة عما وصفته بـ«تراخي الإدارة» في البحث عن البدائل لتفادي ما اعتبرته كارثة الفشل في إنجاح العودة المدرسية.
وأكدت الجامعة في بيانها بأن «مبادرتها باثارة المشكل لم يكن من باب المزايدات بل كان في إطار مسؤوليتها كطرف اجتماعي».
وأشارت الجامعة إلى ان «حرصها قابلته ادارة الشركة بالترويج للمغالطات التي لا أساس لها من الصحة»، معتبرة أن في ذلك تهربا الإدارة من المسؤولية، وفق نص البيان.
تراخي الادارة
واعتبرت الجامعة العامة للنقل إن «هذا الواقع المرير وتراخي الإدارة العامة في البحث عن البدائل والحلول لتفادي كارثة فشل العودة المدرسية والجامعية جعلها تطلق صيحة فزع لتنبه إلى خطورة الوضع وصعوبة التدارك قبل فوات الأوان وعدم الاستعداد بالجدية اللازمة لحدث وطني بحجم العودة المدرسية والجامعية».
وكانت شركة النقل بتونس، قد أعلنت الأسبوع الماضي أنه من المنتظر أن يبلغ حجم الأسطول الجاهز للنقل بتاريخ يوم 15 سبتمبر الجاري بمناسبة العودة المدرسية والجامعية، 550 حافلة لتأمين نقل الحرفاء بمختلف الشرائح بما في ذلك النقل المدرسي والجامعي والنقل التعاقدي على أن يبلغ أسطول عربات المترو 80 عربة (40 عربة مزدوجة) و12 عربة ت.ح.م من مجموع 18.
في المقابل تؤكد الجامعة العامة للنقل أن عدد الحافلات وعربات المترو المتوفرة أقل من العدد المعلن بكثير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115