مطالبهم على مكتب الوزير.. مهندسو التجهيز: يشتكون من هرسلة المقاولين وتأخر تسميات المديرين

دعا الكاتب العام للجامعة العامة للأشغال العمومية والإسكان والبيئة منعم عميرة وزير التجهيز والإسكان إلى التدخل للحد من هرسلة المقاولين المتعاقدين مع الوزارة والحكومة للأعوان المباشرين والمهندسين وذلك خلال اجتماع بأعضاء النقابة الأساسية لمهندسي وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية انعقد بمقر الوزارة أول أمس.

عبّر أعضاء النقابة الأساسية لمهندسي وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية عن عميق انشغالهم حسب الكاتب العام للجامعة العامة منعم عميرة لتواصل الهرسلة منذ أشهر للمهندسين المباشرين للمشاريع الكبرى والصغرى في كل الجهات وذلك من بعض المقاولين المتعاقدين مع الوزارة.

هرسلة المقاولين
وأمام تكرار الاعتداءات وممارسة الضغوطات والهرسلة الممنهجة حسب الكاتب العام للنقابة الأساسية لمهندسي الوزارة مصطفى بشة من بعض المقاولين فإن المهندسين في الجامعة العامة ينبهون من خطورة ذلك ولكن هذا الأمر لن يثني المهندسين عن آداء مهامهم في المراقبة والعناية بالمرفق العام.

وكان عدد من المهندسين في القطاع العام من مراقبي المنشآت وأشغال بناء المشاريع الكبرى قد تعرضوا إلى مضايقات من المقاولين خلال الأشهر الأخيرة وتمت دعوة الوزير في أكثر من مناسبة إلى التحرك ولكن دون جدوى.

حماية المهندسين المراقبين
وحمّل المهندسون الإدارة عامة والمسؤولين في الوزارة مسؤولية الدفاع عن منظوريها من المهندسين والمراقبين للأشغال العمومية من أجل حسن تسيير المرفق العام وتجاوز كل الإخلالات في إنجاز المشاريع الكبرى.
وزاد في هرسلة المقاولين القيمة المالية لمشاريع التهيئة وبناء الطرقات والجسور والسدود في مختلف الولايات ويطالب المهندسون المراقبون بضرورة احترام التراتيب الجاري بها العمل وإنهاء إنجاز هذه المشاريع في الإبان.

حركة النقل تتأخر
دعا المهندسون في وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية عبر الجامعة العامة للقطاع الوزير المعني إلى ضرورة الكشف عن نتائج التفقد الخاص بالإدارة الجهوية للتجهيز بالقصرين في أقرب الآجال واتخاذ الإجراءات اللازمة في الغرض.
كما دعا المهندسون إلى القيام بالإجراءات الخاصة بشفافية حركة النقل لسنة 2016 في أقرب الآجال حتى يتمكن المهندسون من الالتحاق بمراكز عملهم في أفضل الظروف مع تطبيق محاضر الجلسات الخاصة في الغرض.

تأخير في التسميات
ومن شواغل المهندسين في هذه الظروف الخاصة بهرسلتهم من قبل المقاولين ما تعلق بالتأخير في تقنين تسميات الإطارات في مختلف مصالح الوزارة مركزيا وجهويا فأي رأي للوزير محمد صالح العرفاوي؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115