وزير الصحة يصر على مواقفه: خمسون ألف عون عازمون على الإضراب المؤجل إلى يوم الخميس المقبل

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي لـ«المغرب» أمس أن تأجيل الإضراب من الثامن والعشرين من شهر افريل الفارط الي يوم الخميس الموافق للتاسع عشر من الشهر الجاري كان «من منطلق الحرص على احترامنا للمؤسسات ولكن الوزير الحالي للصحة

ومن ورائه الحكومة عوض الدعوة إلى الفصل في النزاع الحاصل وتطبيق الاتفاقيات واحترام الحق النقابي، أمعنا في التسويف في مسعى لربح الوقت وهذا ما يدفع بالآلاف من الأعوان في المؤسسات الصحية ومراكز الرعاية الصحية الأولية إلى الإضراب.
شرعت أمس الهياكل النقابية المركزية الجهوية للجامعة العامة للصحة في حشد القواعد في مستوى المستشفيات الكبرى بتونس العاصمة والجهات الداخلية وذلك من خلال اللقاءات الإخبارية، في سعي لضمان نجاح إضراب العاملين في قطاع الصحة يوم الخميس المقبل وهو موعد يتزامن والتعبئة على المستوى المركزي والجهوي لمواجهة قرار الحكومة بالترفيع الإجباري في سن التقاعد مما سؤجج الوضع أكثر.

إضراب لأكثر من سبب
وهذا ما توقف عنده الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للصحة ومسؤول النظام الداخلي أمس عبد الفتاح العياري مؤكدا أن الأعوان في كل المؤسسات الصحية سيكونون في الموعد، من أجل الدفاع عن المطالب المستحقة قطاعيا ووطنيا ،وفي مقدمتها مسألة الترفيع في سن التقاعد كما تسعى إلى إقراره الحكومة ومن جانب واحد ودون تفاوض.

ويقدم النقابييون في القطاع الصحي مسألة عدم المصادقة على الفصل الثاني من القانون العام للوظيفة العمومية على لائحة المطالب الأولية، وما زاد في احتقان الأعوان في القطاع وحسب الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي أن الحكومة قد سحبت مشروع القانون الاساسي والمقدم إلى اعضاء مجلس نواب الشعب منذ ستة اشهر، في حين يناور الوزير بالحديث عن التقدم في المشروع، من أجل مغالطة الرأي العام.

في احترام الحق النقابي
ويطالب اعوان الصحة كذلك بضرورة احترام الحق النقابي والعودة إلى النقاش الجاد والحوار الهادف والبناء مع الهياكل النقابية والقطع مع معاقبة النقابيين و فصلهم عن العمل مثلما هو الحال في المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، ،والوضع لا يزال هناك على ما هو عليه بعد أن وقف الأعوان والعمال ضد انتصاب مجلس التأديب.

وذكر أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة العامة للصحة أمس بضرورة تفعيل....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115