من أجل مطالب مهنية: عدد من حقول النفط في صحراء ولاية تطاوين تشهد تحركات

تشهد حقول نفط بصحراء ولاية تطاوين تحركات من اجل مطالب اجتماعية منها اضراب بثلاثة ايام في حقل شركة «ميدكو» الاندونيسية على خلفية مطالب متعلقة بالزيادة في الاجور ومنحة سنوية للعاملين بالحقل الواقع شرق مدينة تطاوين.
كما يشهد وادي زار احتقان العاملين

في حضيرة شركة «ايمي» الايطالية بسبب عدم تحديد موعد لعقد جلسة بخصوص وضع حلول جذرية لوضعية سكن الاعوان مما جعل الاتحاد يدعو الى تنفيذ وقفات احتجاجية بساعتين كل يوم من الثامنة الى العاشرة صباحا امام مقر الادارة الى حين استجابة المؤسسة للتفاوض. وبالنسبة لشركتي «سيتاب» و«صودابس» التونسيتين فإن العمال يهددون بإضراب بثلاثة أيام انطلاقا من يوم الثلاثاء القادم للمطالبة بمراجعة التاجير والتقاعد الكامل في سن الـ55 عاما والمراجعة القانونية لتصنيف الشركة.
وقد تفاعل وزير الطاقة والمناجم منجي مرزوق مع ما جاء فى برقية الاضراب وطلب عقد جلسة صلحية.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115