الحبيب قيزة الأمين العام للجامعة العامة التونسية للشغل: «نطالب بتغيير منوال التنمية وتفعيل التعددية»

أكد الأمين العام للجامعة العامة التونسية للشغل الحبيب قيزة على أن وحدة الحركة النقابية في تنوعها وأن التعددية ليست بدعة بل إها مضمونة بحكم الدستور والقوانين الدولية على أن نستخلص العبر من هذه التعددية في تونس على غرار ما هو معمول به في المغرب وفرنسا على سبيل المثال.

وتوقف الأمين العام الحبيب قيزة وقد كان من قبل ولسنوات الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقابس عند أهمية تحرير التعددية لصالح العمال ومن أجل تكريس مبادئ الدستور الجديد للجمهورية ولهذه المسألة استتباعات على مستوى الدعم المالي وعلى الانخراطات.
وقال الحبيب قيزة أن العمال يحتفلون اليوم بذكرى عيدهم العالمي والحال أن الانخرام في التوازن الاقتصادي والتنموي بين الجهات متواصل وأن الثورة لم تحقق أهدافها بعد في العدالة الاجتماعية وتواصل التهميش وتدهور المقدرة الشرائية للأجراء في القطاع العام والقطاع الخاص وهيمنة منوال التنمية النيوليبيرالي وغياب الإصلاحات الاقتصادية العميقة..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115