التقى بوفد من كوناكت ورجال الأعمال الأردنيين: الحبيب الصيد يعد بتذليل صعوبات النقل والشحن

استقبل الحبيب الصيد أمس بدار الضيافة بقرطاج وفدا هاما يضم أكثر من عشرة رجال أعمال من الأردن يؤدون حاليا زيارة إلى تونس بدعوة من «كونكت» كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية وذلك في إطار الاجتماع الأول

لمجلس الأعمال التونسي الأردني الذي تم بعثه مؤخرا من طرف منظمات رجال الأعمال «جمعية رجال الأعمال الأردنيين «JBA» وكونكت «CONECT» في تونس.

خلال هذه المقابلة التي تمت بحضور طارق الشريف رئيس كونكت و حمدي الطباع رئيس جمعية رجال العمال الأردنيين ورئيس إتحاد رجال الأعمال العرب أكد السيد الحبيب الصيد على المستوى المتميز للعلاقات التونسية الأردنية المبنية على الشفافية والصداقة العميقة والاحترام المتبادل.

كما ألحَّ رئيس الحكومة على أهمية وتنوع فرص التعاون والشراكة المتوفرة لرجال الأعمال من البلدين مؤكدا على دعم ومساندة السلطات الرسمية في الأردن وتونس لتجسيم هذه الفرص لما فيه خير الشعبين الشقيقين.

وللتذكير فإن العلاقات التونسية الأردنية تشهد منذ زيارة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى الأردن في أكتوبر الفارط والتي تلتها زيارة الحبيب الصيد في ديسمبر 2015 ديناميكية كبيرة ترجمتها عديد الاتفاقيات التي تم إمضاؤها بين البلدين في مختلف المجالات.

تجاوز مشاكل النقل الجوي والبحري
وقد أحاط خلال هذا اللقاء كل من طارق الشريف و حمدي الطباع رئيس الحكومة بالنتائج الأولى لمباحثات الجانبين ولقاءات الشراكة بين رجال الأعمال من البلدين خاصة فيما يتعلق بمشاريع الشراكة والاقتراحات والحلول لتجاوز مشاكل النقل الجوي والبحري والتفكير في خطوط جوية وبحرية مباشرة لدعم التبادل التجاري وتنشيط السياحة من الأردن وبلدان الشرق نحو تونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115