الوزارة والجامعة تؤكّدان استعدادهما للتفاوض: محاولات للوساطة لإنهاء أزمة التعليم الثانوي

افضى لقاءان عقدهما بعض النواب الى تاكيد كل من جامعة الثانوي ووزير التربية استعدادهما للعودة

إلى التفاوض وانهاء ازمة التعليم الثانوي التي اصبحت تمثل تهديدا بسنة دراسية بيضاء، ومن المرجّح ان تدعو رئاسة الحكومة الى جلسة تفاوضية خلال الايام القادمة.
التقى امس وفد نيابي ضم كلا من النائب هيكل بلقاسم والأخضر بلهويشات ويمينة الزغلامي، كلا من وزير التربية حاتم بن سالم والكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي بمقر وزارة التربية حيث ينفّذ اساتذة التعليم الثانوي اعتصاما مفتوحا لن يُرفع قبل التوصل الى اتفاق يُنهي الازمة التي اصبحت تهدّد السنة الدراسية، وفق ما اكده الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي مرشد ادريس.

واثر اللقاء مع جامعة الثانوي اكدت النائب يمينة الزغلامي ان اعضاء جامعة الثانوي قدموا مقترحات جدية قد تفضي إلى ابرام اتفاق ينهي أزمة الوضع التربوي. اما بخصوص اللقاء مع وزير التربية حاتم بن سالم فقد قالت الزغلامي انه كان مطوّلا واكد خلاله بن سالم على استعداد الوزارة التام للتفاوض والاستجابة لمطالب الأساتذة التي يعود فيها القرار إليه.
واعتبرت الزغلاي أن جزءا من مطالب قطاع الثانوي يبقى من مشمولات رئاسة الحكومة وهو المتعلق أساسا بالتقاعد والمنح الخصوصية، ورجحت الزغلامي أن تتولى الحكومة في الأيام القليلة القادمة دعوة الجامعة العامة الى التفاوض في النقاط الخلافية لأجل ايجاد حل توافقي ينهي الازمة.
ومن المنتظر أن تعقد لجنة الشباب والشؤون الثقافية و التربية و البحث العلمي بمجلس نواب الشعب جلسة استماع يوم الخميس المقبل للكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي الأسعد اليعقوبي بخصوص أزمة التعليم، وسينفّذ اليوم قطاع الثانوي يوم غضب جهوي سيتجمّع خلاله الاساتذة مركزيا امام وزارة التربية قبل التحولّ الى مقرّ رئاسة الحكومة في القصبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115