بعد إمضاء اتفاق لزيادة في الأجور مع اتحاد الصناعة والتجارة: اتحاد الشغل يطالب الهياكل الأخرى الممثلة للأعراف بإنهاء المفاوضات الاجتماعية

لا تزال عدد من الجامعات العامة صلب إتحاد الشغل تفاوض مع الهياكل الممثلة للأعراف المستقلة

عن إتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية للإتفاق على نسبة الزيادة في الأجور والمنح القارة وحزمة الفصول التي سيقع تعديلها في الإتفاقيات القطاعية المشتركة، وقد طالبت الهيئة الإدارية للإتحاد تلك الهياكل بإنهاء المفاوضات بسرعة خاصة مع تعثرها في الفترة السابقة.
بعد إمضاء امين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي اتفاق الزيادة في الاجور الاساسية لعمال القطاع الخاصّ بنسبة 6.5%، لا تزال عدد من الجامعات العامة صلب الإتحاد العام التونسي للشغل تفاوض مع الهياكل الممثلة للأعراف المستقلة عن إتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية للإتفاق على نسبة الزيادة في الأجور والمنح القارة وحزمة الفصول التي سيقع تعديلها في الإتفاقيات القطاعية المشتركة.

وتخصّ المفاوضات التي لا تزال جارية بين الجامعات العامة التابعة لإتحاد الشغل ونقابات الأعراف المستقلة عن إتحاد الصناعة والتجارة، أساسا كلا من قطاع السياحة وقطاع وكالات الأسفار وقطاع الصحافة المكتوبة وقطاع البنوك والمؤسّسات المالية وأخيرا قطاع التأمين.

الجامعة العامة للسياحة والصناعات الغذائية والتجارة والصناعات التقليدية إحدى الجامعات العامة مثلا لا تزال تقوم بمفاوضات إجتماعية بجانبيها المادي والترتيبي بخصوص إتفاقيتين قطاعيتين مشتركتين مع كل الجامعة التونسية للنزل السياحة وجامعة وكالات الأسفار وقد شهدت مفاوضاتها مع جامعة النزل السياحية خلال الفترة الماضية عثرات دفعت الى إقرار مبدأ الإضراب العام في النزل السياحية، وفق ما أكده لـ»المغرب» الكاتب العام الجامعة العامة للسياحة والصناعات الغذائية والتجارة والصناعات التقليدية صابر التبيني.

كما تم إستناف التفاوض يوم الإربعاء الماضي مما أسفر عن إلغاء الإضراب آليا والتوجه لإستكمال الجانب المالي بعد أن طرحت الجامعة العامة للسياحة والصناعات الغذائية والتجارة والصناعات التقليدية نسبة زيادة في حدود 12 % ونسبة زيادة في المنح 100 %، اما في مفاوضاتها مع جامعة وكالات الأسفار فهي تتقدم في جانبها الترتيبي في إنتظار إستكماله والمرور الى المفاوضات في الجانب المالي لإقرار نسبة الزيادة في أجور العاملين في قطاع وكالات الأسفار.

اتحاد الشغل يطالب...
الهيئة الإدارية لإتحاد الشغل طالبت اول أمس الخميس الهياكل المستقلة عن إتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وهي كل من الجامعة التونسية للسياحة والنزل وجامعة وكالات الأسفار وجامعة مديري الصحف والجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسّسات المالية والجامعة التونسية لشركات التأمين، إلى إنهاء المفاوضات الاجتماعية في قطاعات السياحة ووكالات الأسفار والصحافة المكتوبة والبنوك والمؤسّسات المالية وقطاع التأمين.

يذكر ان العدد الجملي للإتفاقيات المشتركة القطاعية يتجاوز الـ 50 إتفاقية مشتركة من بينها حوالي 43 إتفاقية مشتركة تعود بالنظر الى الغرف والجامعات التابعة لإتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في حين يقع التفاوض بخصوص لإتفاقيات المشتركة المتبقية مع هياكل نقابية ممثلة لارباب العمل ومستقلة عن إتحاد الصناعة لإتحاد الشغل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115