رغم تعهده بمراجعة الإتفاقية: أطباء الأسنان يواصلون تعليق التعاقد مع «الكنام»

رغم تعهّد وزارة الشؤون الإجتماعية والصندوق الوطني للتأمين على المرض «الكنام» بتحيين الاتفاقية التي تربط الصندوق وأطباء الأسنان الممارسين

بصفة حرة، إلا ان نقابتهم أعلنت ان عدم تجديد التعاقد مع «الكنام» لا يزال ساريا الى حين مراجعة فصول الإتفاقية بين الطرفين.

أعلنت النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة انها لن تجدّد العمل بالاتفاقية الممضاة بينها وبين الصندوق الوطني للتامين على المرض «الكنام» الى حين مراجعتها فعليّا، رغم تعهّد وزارة الشؤون الإجتماعية والصندوق بتنقيح فصول الإتفاقية الممضاة بين الطرفين سنة 2004 في إتجاه تلبية مطالب أطباء الأسنان.
إذ سبق ذلك التأكيد بان تعليق التعامل مع «الكنام» لا يزال ساريا، إجتماع بين ممثلي نقابة أطباء الأسنان الممارسين ووزير الشؤون الإجتماعية والرئيس المدير العام لـ»الكنام» ومدير الشؤون التعاقدية بوزارة الشؤون الاجتماعية تعهّد خلاله الأطراف المقابلة لممثّلي النقابة بتنفيذ اغلب مطالب أطباء الأسنان خلال فترة لا تتجاوز الأيام العشرة القادمة.
لكن رئيس النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة خالد التنازفتي إكتفى بالتأكيد انه بالإمكان التراجع عن قرار انهاء العلاقة التعاقدية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض في حال التزام الصندوق بتعهداته خلال الإجتماع وتنفيذ مطالب أطباء الأسنان المتعاقدين معه.

اتجاه مراجعة الإتفاقية
تلك المطالب التي تعهّد الصندوق بتلبيتها من خلال مراجعة عدد من فصول الإتفاقية القطاعية مع أطباء الأسنان، تتمثل اساسا في مراجعة تسعيرة العيادات لطب الأسنان التي لم تقع مراجعتها منذ سنة 2004 مقابل ارتفاع تكلفة العلاج من المواد الأولية والأدوية التي يستعملها أطباء الأسنان.
كما يمثّل تفعيل المجلس الوطني للتامين على المرض احد شروط أطباء الأسنان لتجديد الإتفاقية التعاقدية مع «الكنام»، الذي إنتهت يوم 6 فيفري الجاري، حيث أكد رئيس النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة خالد التنازفتي انه من المفترض ان يجتمع المجلس الوطني للتامين على المرض كل ستة اشهر بحضور جميع المتدخلين لتقييم ومراجعة محتوى الاتفاقية واقتراح الاليات الممكنة للنهوض بالقطاع وتجاوز الاشكاليات التي تعيق تطوره ولكن المجلس لم يجتمع سوى مرتين خلال السنوات العشر الماضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115