مؤتمر الاتحاد الجهوي ببنزرت: فوز قائمة الكاتب العام بشير السحباني وامرأتين في المكتب التنفيذي الجديد

أسفرت النتائج النهائية للمؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت عن إعادة انتخاب بشير السحباني كاتبا عاما للاتحاد الجهوي

بعد فوز قائمته على حساب قائمة الكاتب العام المساعد في المكتب المتخلي حسن بن شلبي. وتتواجد في المكتب التنفيذي الجديد إمرأتان كما ينصّ النظام الداخلي الجديد لإتحاد الشغل.

أسفر المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي ببنزرت المنعقد أول أمس الإربعاء برئاسة الامين العام المساعد المسؤول عن الإعلام والنشر سامي الطاهري، عن فوز قائمة الكاتب العام للإتحاد الجهوي بشير السحباني من خلال انتخاب 10 أعضاء من بين قائمته المتضمّنة لـ11 إسما فيما كانت القائمة المنافسة مصدر العضو الحادي عشر في المكتب التنفيذي الذي ستتولى إدارة الشان النقابي بجهة بنزرت طيلة الـ4 سنوات المقبلة.

وقد تحصّل بشير السحباني الذي ترأس قائمة على 90 صوتا من جملة حوالي 125 نائبا في المؤتمر الجهوي ببنزرت فيما تحصّل الكاتب العام المساعد للمكتب المخلّي حسن بن شلبي الذي ترأس قائمة منافسة لقائمة السحباني على 47 صوتا، وشهد المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الجهوي ببنزرت دخول 7 أعضاء جدد بالإضافة الى إمرأتين كما ينصّ النظام الداخلي الجديد لإتحاد الشغل.

كما تم خلال مؤتمر الإتحاد الجهوي ببنزرت انتخاب لجنة النظام الداخلي الجهوية ولجنة المراقبة المالية العمومية الجهوية التي تتكون كل منهما من 5 أعضاء.
تجدر الإشارة الى انه قد تقدّم 23 مترشّحا لإنتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي ببنزرت وقد كانت المنافسة بين قائمتي بشير السحباني وحسن بن شلبي الكاتب العام المساعد السابق.

توزيع المسؤوليات
إثر الإعلان عن نتائج الانتخابات مساء أمس تم توزيع المسؤوليات داخل المكتب التنفيذي الجديد للإتحاد الجهوي للشغل ببنزرت المتكون من 11 عضوا وقد أسفرت عن تولي بشير السحباني الكتابة العامة وأمال خمّومة خطة كاتب عام مساعد مسؤول عن المرأة والشباب والعامل وبسام بن تركية خطة كاتب عام مساعد مسؤول عن الدواوين والمنشآت العمومية و زهرة النموشي خطة كاتب عام مساعد مسؤول عن الحماية الاجتماعية ويوسف شقرون خطة كاتب عام مساعد مسؤول عن الدراسات والشؤون القانونية.
فيما سيتولى كمال المعلاوي خطة كاتب عام مساعد مسؤول عن المالية والانخراطات والادارة ولطفي الشيخ خطة كاتب عام مسؤول عن النظام الداخلي ومحمد لطفي اللطيفي خطة كاتب عام مساعد مسؤول عن الاعلام والنشر والمجتمع المدني ومنير الحدوشي خطة كاتب عام مساعد مسؤول عن الوظيفة العمومية ونور الدين المشرقي خطة كاتب عام مساعد مسؤول عن القطاع الخاص فيما سيشغل سامي السيد الذي تحصّل على أكبر عدد من الأصوات (94 صوتا) خطة كاتب عام مساعد مسؤول عن التكوين النقابي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115