في إمضاء الإتفاق المتعلّق باجتماع الإتحاد والحكومة

علمت «المغرب» من مصادر نقابية ان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد

سيمضيان خلال الساعات القادمة اتفاقا يتضمن تفاصيل النقاط التي وقع الاتفاق بخصوصها خلال اجتماع كل أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل وعدد من أعضاء الحكومة برئاسة يوسف الشاهد في 28 نوفمبر الماضي بقصر الحكومة بالقصبة.

وسيتضمّن الاتفاق عددا من النقاط المتعلّقة بتسوية وضعية عمال حضائر ما بعد الثورة بداية من تشكيل لجنة تضم 3 أعضاء من المكتب التنفيذي لإتحاد الشغل و3 وزراء من الحكومة تقوم بجرد دقيق لعدد العمال ووضع تصوّر لتسوية وضعيتهم قبل 31 مارس 2018، وكذلك إنطلاق المفاوضات الاجتماعية للزيادة العامة في الأجور في الوظيفة العمومية والقطاع العام في أفريل 2018.

كما تمثل مراجعة القانون العام للوظيفة العمومية وقانون المنشآت العمومية أحد النقاط التي ستُضمّن في الإتفاق وقد تم خلال اجتماع الحكومة والمكتب التنفيذي لإتحاد الشغل الاتفاق على تشكيل لجنتين للاضطلاع بمهمة مراجعة القانونين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115