الهيئة الإدارية بصفاقس: على الحكومة إلزام اتحاد الاعراف بتطبيق إتفاق الزيادة في الأجور

اكد الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الهادي بن جمعة لـ»المغرب» أن الهيئة الإدارية الجهوية المنعقدة أول امس الإثنين خلصت الى وجوب تحمل الحكومة لمسؤوليتها بإلزام إتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والغرف التابعة له بتطبيق اتفاق الزيادة في الاجور بعنوان سنتي 2016 و2017، بصفتها الجهة الرسمية الراعية للمفاوضات الإجتماعية في القطاع الخاص.

كما إعتبرت الهيئة الإدارية الجهوية، التي ترأسها الامين العام المساعد لإتحاد الشغل بوعلي المباركي، انه لا يمكن تحميل الطبقة الشغيلة مسؤولية اصلاح الصناديق عبر اثقالها بآداءات اخرى كالترفيع في نسبة المساهمة الاجتماعية بنسبة 1 بالمائة، حيث إعتبرت الهيئة الإدارية الجهوية انه يجب تقاسم الاعباء بصفة عادلة لايجاد حلول للصناديق عبر محاربة التهرّب من دفع الضريبة الإجتماعية والتصاريح المغلوطة بعدد العمال.
ووفق ما كشفه الكاتب العام لإتحاد الشغل بصفاقس لـ«المغرب» فقد رفضت الهيئة الإدارية توجهات الحكومة نحو تجميد الإنتدابات والأجور بالتوازي مع رفع أسعار عديد المنتوجات وإقرار ضرائب جديدة من خلال مشروع قانون المالية لسنة 2018، كما رفضت الهيئة الإدارية التفويت في أي من المؤسسات والمنشآت العمومية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115