بعد استدعاء المدير ومديرة التربصات للمثول امام فرقة الشرطة العدلية أساتذة المعهد العالي للتصرف بتونس في إضراب اليوم الأربعاء

ينفّذ أساتذة المعهد العالي للتصرف بتونس إضرابا طيلة اليوم الإربعاء احتجاجا على استدعاء مدير المعهد لمجد بن سعيد ومديرة التربصات فاتن الوكيل للمثول امام فرقة الشرطة العدلية بباردو للإدلاء بأقوالهم في خصوص قضية رفعها طالب بالمعهد، كما دعت النقابة الأساسية للمعهد الى تنفيذ وقفة إحتجاجية امام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الجمعة لدعوتها للدفاع عن الجامعيين.

قررت النقابة الأساسية للمعهد العالي للتصرف بتونس إثر إجتماع عام بأساتذة المعهد أمس الثلاثاء، الدخول في إضراب حضوري كامل اليوم الاربعاء، وذلك على خلفية استدعاء مدير المعهد لمجد بن سعيد ومديرة التربصات فاتن الوكيل بصفتهم للمثول امام فرقة الشرطة العدلية بباردو للإدلاء بأقوالهم في خصوص قضية رفعها طالب بالمعهد العالي للتصرّف، والتي أكدت النقابة انها قضية بيداغوجية.

كما أعلنت النقابة الأساسية التابعة للجامعة العامة للتعليم العالي بالاتحاد العام التونسي للشغل ان الإجتماع العام أفرز قرار تنفيذ وقفة إحتجاجية امام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إحتجاجا على الموقف المتراخي للوزارة في التعامل مع الملفّ وكذلك لدعوتها لتحمل مسؤوليتها في حماية الجامعيين عند القيام بمهامهم.
كما تضمّنت اللائحة الصادرة عن الإجتماع العام لاساتذة المعهد العالي للتصرف بتونس مطالبة بالتكليف الفوري لإدارة الشؤون القانونية بمتابعة ما وصفته «بالملف البيداغوجي الصرف» لدى السلطات القضائية، وأعلنت النقابة الأساسية انها مستعدة لخوض كافة الاشكال النضالية لحماية الجامعيين والدفاع عن حقوقهم وكرامتهم والتصدي لكل الممارسات التي من شانها المس من هيبة الجامعة.

الإشكاليات البيداغوجية تُحلّ في إطار الوزارة
الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم العالي حسين بوجرة اعتبر في تصريح لـ»المغرب» ان المسائل والإشكاليات البيداغوجية لا يمكن ان يكون حلّها عن طريق الامن، بل يجب على وزارة التعليم العالي في مرحلة أولى النظر في الملف ومن ثم التحيكم ان كان الاشكال بيداغوجيا يستوجب حله في إطار الوزارة والمؤسسة الجامعية او انه يتجاوز المنحى البيداغوجي ليكون من اختصاص القضاء وفي تلك الحالة تكلّف محامين بالدفاع عن منظوريها.
يُذكر انه قد تم في وقت سابق دعوة كل من رئيس جامعة تونس حميد بن عزيزة والمدير العام للمدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية بتونس سفيان الغالي وكاتبها العام سلطان الطرابلسي للمثول امام فرقة الأبحاث بالقرجاني على خلفية قضية رفعتها أستاذة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115