الوضع الصحي المتردي بالجهة أهم محاورها: هيئة إدارية للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة غدا الجمعة

تنعقد يوم غد الجمعة هيئة إدارية للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة للنظر أساسا في ملفّ الوضع الصحي بالجهة الذي يصفه إتحاد الشغل بقفصة بالمتردّي بالإضافة الى الوضع بشركة فسفاط قفصة وبعض المسائل الداخلية المتعلقة بتجديد الهياكل. وسيترأس الهيئة الإدارية الامين العام المساعد لإتحاد الشغل المسؤول عن الإدارة والمالية بوعلي المباركي.

بعد عقد ندوة صحفية إعتبرها الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة رسالة للحكومة بأن الجهة ليست مخزنا للفسفاط ومن أبسط حقوقها التمتع بالصحة والتحركات للمطالبة بذلك الحقّ لن تكون كالسابق، تنعقد يوم غد الجمعة هيئة إدارية للإتحاد الجهوي للشغل بقفصة برئاسة الامين العام المساعد بوعلي المباركي للنظر في الوضع العام بالجهة وخاصة الوضع الصحّي المترديّ.
ووفق ما أفاد به الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير الميرواي لـ«المغرب» فالسلط المركزية والجهوية لا تتحرّك في حالات توقف وشلل الخدمات الصحية بالجهة ولكنّها تتحرّك بسرعة في حال توقّف إنتاج الفسفاط، وأكد ان إحتقانا كبيرا يسود الجهة لتردي الخدمات الصحية في مقابل تجنّب الإتحاد الجهوي التصعيد وإقرار تحركات إحتجاجية كالتي إجتاحت جهات أخرى أدت الى إيقاف الإنتاج.

كاتب عام إتحاد الشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي أكد لـ«المغرب» ان الجهة تسجّل اهتراء للبنية التحتية الصحية وعجز المؤسسات الإستشفائية على الاستجابة للمتطلبات والحاجيات المتزايدة للمواطنين بالجهة، وما يزيد الوضع سوءا وفق قوله غياب الإطار الطبي المختص في الأشعة والتحاليل الطبية والبيولوجية والخلايا السرطانية بالإضافة الى عدم توفر قسم خاص بجراحة الأعصاب وبعض الإختصاصات الأخرى.

المطالب...
يطالب الإتحاد الجهوي للشغل بقفصة بإنجاز تقرير شامل من طرف وزارة الصحة يقع من خلاله الكشف عن كل الإخلالات الحاصلة في القطاع الصحي بالجهة وتحديد المسؤولين عنه حيث إعتبر كاتب عام إتحاد الشغل ان تسيير المستشفى الجهوي سيّئ وبعض المسؤولين لا يقومون بمهامهم.
ويتضمن التقرير الذي يطالب به إتحاد الشغل الجهوي حلولا التي تقطع مع تردي الخدمات الصحية بقفصة، كما يطالب الإتحاد الجهوي للشغل بقفصة بمراجعة الخارطة الصحية على مستوى وطني لتحقيق التوازن بين الجهات وإعتبار جهة قفصة جهة محرومة تتمتع بالتمييز الإيجابي كما ينصّ الدستور.
وكذلك يضمن الإتحاد الجهوي للشغل بقفصة لائحة مطالبه للنهوض بالقطاع الصحي بالجهة الشروع الفوري بإنجاز مستشفى متعدد الإختصاصات بالجهة، حيث اعتبر كاتب عام الإتحاد في تصريح لـ«المغرب» انه يجب المرور من الوعود بإنطلاق الأشغال الى القيام بخطوات فعلية في علاقة بمشروع المستشفى المتعدد الإختصاصات.
يُذكر ان الإتحاد الجهوي للشغل بقفصة هدد خلال ندوة صحفية عقدها يوم 16 سبتمبر الجاري، بالدخول في أشكال نضالية غير معهودة وبالخروج إلى الشوارع للمطالبة بحق الجهة في الصحة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115