مجلس وزاري مضيّق للنظر في الملف قريبا أمين عام اتحاد الشغل يدعو لتعيين متصرف قضائي على شركة «ستيب»

دعا الامين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أمس الى تعيين متصرّف قضائي على رأس الشركة التونسية لصناعة الاطارات المطاطية «ستيب»، كما اكد انه اتفق مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد على عقد مجلس وزاري مضيّق قريبا للنظر في ملف الشركة والازمة التي تعيشها منذ فترة.

ذلك المجلس الوزاري المضيّق وفق ما أفاد به امين عام إتحاد الشغل خلال زيارة مساندة لعمال وحدة «ستيب» بمساكن المعتصمين منذ غلق الوحدة في 17 جويلية الماضي، سيتّجه لإنهاء الازمة بين الإدارة العامة للمؤسسة والعمال عبر «إتخاذ قرار جريء وفاعل»، وفق تعبير الطبوبي.
وكشف الطبوبي أن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أعلمه اول امس الأحد باستعداد المستثمر الذي يدير حاليا المؤسسة لإعادة الأمور إلى نصابها، واكد الطبوبي ان الإتحاد غير مستعد للتفريط في حقوق عمال المؤسسة ولن يسمح بمواصلة الممارسات المشبوهة والتي ستقود إلى التفريط في هذه المؤسسة وفي عقاراتها.

وأفاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أنه سيقود شخصيا وبمعية أعضاء المكتب التنفيذي والهياكل النقابية المعنية، المفاوضات القادمة مع الحكومة ومع بقية أطراف أزمة شركة «ستيب» من أجل ارجاع حقوق العمال والمحافظة على ديمومة نشاط المؤسسة وحتى تكون هذه المفاوضات النموذج المتبع لبقية المؤسسات الأخرى.
مع العلم ان الهيئة الإدارية للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية أقرّت في 23 اوت الماضي إضرابا عاما قطاعيا إحتجاجا على وضعية العمال في «ستيب» وخاصة وحدة مساكن وطالبت بالتوازي الدولة بالتدخل عبر تحويل ديون البنوك والهياكل العمومية البالغة الى حدود نهاية 2016 قرابة الـ207.3 مليون دينار، الى أسهم في رأس مال شركة «ستيب» ليصبح لها حق التصرّف والرقابة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115