أعوان البريد يواصلون الإحتجاج وجلسة تفاوضية اليوم

أعلنت النقابة العامة للبريد ان الجلسة التفاوضية المفترض عقدها أمس الخميس مع وزير الشؤون الاجتماعية وقع تأجيلها الى اليوم الجمعة، ودعت النقابة العامة أعوان البريد بكل البلاد الى مواصلة الإحتجاج عبر تنفيذ وقفات إحتجاجية عن العمل بساعة الى حين إعلامهم بحصول إتفاق ينهي تلك الإحتجاجات او عدم حصوله للتصعيد ولكن إمضاء إتفاق نهائي هو الأرجح.

فأول أمس الإربعاء إنعقدت جلسة عمل بمقر وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، ووفق ما أكدته النقابة العامة للبريد فقد تم تسجيل تقدّم بخصوص مسار التفاوض بخصوص مطلبي النقابة والأعوان مع ممثّلي الطرف الحكومي، وهم كل من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ووزير تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي أنور معروف و الرئيس المدير العام للديوان الوطني للبريد في حين ترأس الوفد النقابي الأمين العام المساعد لإتحاد الشغل سامي الطاهري.

وتتمثل مطالب النقابة العامة للبريد التونسي ومقترحاتها في تطوير صيغة الترقيات الآلية الحالية المتمثلة في 8 سنوات اقدمية الى إعتماد 5 سنوات كما يطالب أعوان البريد التونسي، كذلك بأن تشمل مطالب النقابة العامة للبريد بالإضافة إلى تعديل صيغة الترقيات الآلية، الترفيع في منحة الأكل من 9 أشهر الى 11 شهرا.
ويعود دخول أعوان البريد في كل أنحاء الجمهورية في تنفيذ وقفات إحتجاجية عن العمل بساعة، من الـ8 الى الـ9 صباحا منذ يوم الإثنين الماضي الى تخلّف سلطة الإشراف عن حضور جلسة تفاوض تردّ خلالها على مطالب النقابة العامة للبريد والذي إعتبره الطرف النقابي تملّصا من التعهّدات والإلتزامات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115