بعد الاتفاق على جملة من النقاط خلال جلسة صلحية: تأجيل إضراب الاطارات العليا بشركة فسفاط قفصة الى يوم 4 ماي المقبل

وقع تاجيل اضراب الاطارات العليا لشركة فسفاط قفصة الى يوم 4 ماي المقبل، وذلك إثر جلسة صلحية وقع خلالها الاتفاق على جملة من النقاط التي يضعها اتحاد الشغل في الكفة المقابلة لتاجيل والغاء الاضراب.

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل ان جلسة صلحية انعقدت وسط الاسبوع الجاري بمقر التفقدية العامة للشغل للنظر في برقية التنبيه بالاضراب الصادرة عن الاتحاد والمتعلقة بالاطارات العليا بشركة فسفاط قفصة، وقد انتجت الجلسة الاتفاق على جملة من النقاط وتاجيل الاضراب الى 4 ماي المقبل.

الامر المتعلق بشروط إسناد الخطط الوظيفية والإعفاء
النقاط المتفق عليها مع ممثل الشركة ووزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة التي دفعت الطرف النقابي الى تاجيل الاضراب تتمثل أساسا في تشكيل لجنة فنية تظم الاطراف المتداخلة، من الطرف النقابي وادارة شركة فسفاط قفصة ووزارة الطاقة والمناجم، للنظر في الصيغة النهائية لمشروع تنقيح الامر 1532 لسنة 2001 قبل احالته على مصالح رئاسة الحكومة.
وستجتمع اللجنة يوم الاثنين 10 افريل الجاري بمقر وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة للنظر في مشروع تنقيح الامر المتعلق بضبط شروط إسناد الخطط الوظيفية والإعفاء منها بشركة فسفاط قفصة والاتفاق على صيغة نهائية في اجل اسبوع على اقصى تقدير من تاريخ اجتماع الاثنين المقبل.

الهيكل التنظيمي وسد الشغورات
النقطة الثانية تتمثل في الاتفاق على الانتهاء من صياغة الهيكل التنظيمي للشركة وفق ما وقع الاتفاق عليه خلال الجلسات السابقة وفي اطار اللجنة المكلفة بالملف، وقد وقع تحديد موفى ديسمبر للانتهاء من صياغة الهيكل التنظيمي لشركة فسفاط قفصة على ان يُعرض على اول مجلس ادارة ينعقد في 2018 دون ان يتجاوز شهر جانفي 2018.

النقطة الثالثة التي حصُل حلها اتفاق بين ممثلي الطرف النقابي وشركة فسفاط قفصة ووزارة الطاقة والمناجم تتمثل في تطبيق ما تم الاتفاق فيه بخصوص سد الشغورات بالهيكل التنظيمي ومنح الامتيازات المرتبطة بالخطة للاطارات الذين تم تكليفهم بخطة وظيفية بالنيابة بداية من الشهر الجاري. وهذه النقطة وردت في محضر جلسة سابقة بتاريخ 21 نوفمبر 2016.

النقطتان الاخيرتان في لائحة الاتفاق تمثلتا في ايجاد حل نهائي لملف العطلة السنوية للاطارات العليا المنتدبين بعد غرة جوان 1996، والحل سيكون في اطار جلسة تضم المركزية النقابية ومصالح رئاسة الحكومة ووزارة الطاقة والمناجم وادارة شركة فسفاط قفصة.
فيما تلخّصت النقطة الخامسة والاخيرة في تعهد ادارة شركة فسفاط قفصة بالرد على كل العرائض خلال الاسبوع المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115