تغيير ناجي جلول أصبح مطلبا معلنا للمركزية النقابية: هيئة إدارية للتعليم الأساسي غدا الأربعاء وتوجّه لتوحيد التحرّكات مع قطاع التعليم الثانوي ...

تنعقد يوم غد الإربعاء هيئة إدارية قطاعية للتعليم الأساسي لإقرار روزنامة تحرّكات لن تبتعد عن الأرجح عما خرجت به نظيرتها في قطاع التعليم الثانوي، فإشكاليات إستحالة التواصل مع وزير التربية مشتركة بينهما كما أعلنا

في وقت سابق ومطلب تغيير وزير التربية كذلك مشترك والتحرّكات لتحقيق ذلك المطلب ستكون في خطوطها العريضة، على الأقلّ، موحّدة.

بعد إعلان الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الثانوي عن التحرّكات التي أقرّتها للمطالبة بتغيير وزير التربية، تنعقد نظيرتها في قطاع التعليم الأساسي غدا الإربعاء، لتقرّ بدورها روزنامة من التحرّكات تصّب في ذات مطلب إيجاد بدائل او تغيير ناجي جلول الذي لم يعد من الممكن التواصل معه وفق تقدير جامعتي التعليم الأساسي والثانوي وحتى المركزيّة النقابية ممثلة في أمينها العام نور الدين الطبوبي له ذات الرأي.

فالطبّوبي وضع يوم الأحد الماضي حدّا لدبلوماسية موقف المركزية النقابية في علاقة بوزير التربية ناجي جلول وتحفّظها طيلة الفترة الماضية إذ أكّد أن المنظمة الشغيلة لن تقبل بـ»اهانة كرامة المدرسين أو أي عامل كان بالفكر أو بالساعد من قبل أي مسؤول في الدولة» وإعتبر أنه على رئيس الحكومة إيجاد الحلول والبدائل لكل من تسبب في توتر المناخ الاجتماعي، بما يعني أن المركزية النقابية عبر الأمين العام أصبحت تطالب علنا بتغيير ناجي جلّول.

هيئة إدارية غدا...
الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الأساسي ستضع على طاولة نقاشاتها روزنامة التحرّكات التي أقرّتها الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي يوم السبت الماضي، فوفق ما أفاد به الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي المستوري القمودي لـ«المغرب» فالتحرّكات التي ستتوجه الى إقرارها الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي لن تبتعد عن تلك التي توصّل اليها نظراؤهم في قطاع التعليم الثانوي.
فالهيئة الإدارية للتعليم الثانوي المنعقدة السبت الماضي أقرّت تنفيذ اعتصامات جهوية تنطلق يوم 20 فيفري 2017 وتنتهي يوم 24 فيفري يتخللها إضراب قطاعي وطني يوم الأربعاء 22 فيفري فيما سيقع تنظيم تجمّع وطني يوم الأربعاء 1 مارس أمام وزارة التربية لتنعقد في اليوم الموالي هيئة إدارية أخرى لمتابعة إقرار جملة من التحرّكات للمطالبة بتغيير وزير التربية ناجي جلول.

الإنضمام لتحرّكات التعليم الثانوي
وبالتالي التواريخ التي حدّدتها الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي لتنفيذ .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115