الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس: حفل لتكريم العباسي والجندوبي والعياري وتوديعهم

نظّم الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس امس السبت بقصر بلدية بن عروس حفل تكريم للأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي والأمين العام المساعد المكلّف بالتشريع والنزاعات مولدي الجندوبي والأمين العام المساعد المكلّف

بالقطاع الخاص بلقاسم العياري المغادرين لإتحاد الشغل بعد مؤتمره الـ23 الذي سينعقد ايام 22 و23 و24 و25 جانفي في تونس باعتبارهم شغلوا مناصب داخل المكتب التنفيذي الوطني لدوريتين.

الأمين العام للاتحاد حسين العباسي اكّد خلال الكلمة التي القاها في حفل التكريم أن جيل التأسيس أراد من المنظمة أن تكون مستقلة ديمقراطية وأن ترتقي بحياة الأجراء وان تكون خاصة منظمة وطنية متنوعة فكريا وهي ثوابت يجب المحافظة عليها مع كافة الأجيال النقابية القادمة بعيدا عن التجاذبات السياسية والولاء للسلطة حتى يبقى الاتحاد خيمة الجميع داعيا النقابيين الى الحفاظ على استقلاليّتهم عن عن كل الأطراف السياسية.

والراحل عن الاتحاد بعد يوم 25 جانفي الجاري وان كانت توصيته للنقابيين اساسا الحفاظ على استقلاليّتهم فقد اعتبر ان المرحلة المقبلة ستكون صعبة ودقيقة خاصة في علاقة بمقاومة الإرهاب ودعا الى إرساء حوار وطني جديد في إطار «وحدة صماء» لمقاومة ظاهرة الإرهاب حفاظا عن الاستقرار الامني فالمطروح على الجميع من احزاب ونقابات ومجتمع مدني وغيرهم توحيد الصف لمقاومة الإرهاب و خاصة توحيد الموقف من الإرهاب.

الوحدة النقابيّة...
الأمين العام المساعد المكلّف بالقطاع الخاص بلقاسم العياري تحدّث في الكلمة التي القاها خلال حفل التكريم عن تجربته النقابية التي ناهزت الـ36 سنة وأهم المحطات التاريخية النضالية التي عرفها خلال تجربته النقابية سواء في الاتحاد الجهوي ببن عروس اين انطلق في العمل النقابي أو في المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد وكانت عصارة تجربته تتمثّل في كون الوحدة النقابية بين النقابيّين هي الآلية التي تمكّن من انجاح العمل النقابي.

المغادر الثالث وهو الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم التشريع والنزاعات المولدي الجندوبي أكّد في الكلمة التي القاها أن ثقته في اخوته من النقابيّين كبيرة مما يجعله متأكّدا ان المنظمة ستبقى حصنا داعيا النقابيات والنقابيين إلى التشبّث بوحدتهم في سبيل تونس ومن أجل الاتحاد ورغم مغادرته بعد المؤتمر فقد اكد انه سيبقى على ذمّة المنظمة و«خادمها».
ويذكر ان حفل التكريم الذي كان هدفه توديع القيادات الثلاث للاتحاد العام التونسي للشغل باعتبار انها ستغادر المكتب التنفيذي الوطني للمنظمة الشغيلة اثر انتهاء مؤتمره الـ23 شهد حضور كل اعضاء المكتب التنفيذي وعدد من الكتاب العامين للجامعات العامة والنقابات العامة وعديد القيادات النقابية.
وتجدر الاشارة الى ان الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل المجتمعة اول امس إتفقت على اقتراح حسين العباسي رئيسا للمؤتمر العادي للاتحاد العام التونسي للشغل والامين العام المساعد المكلّف بالتشريع والنزاعات المولدي الجندوبي نائبا ثانيا لرئيس المؤتمر فيما سيكون الامين العام المساعد المكلّف بالقطاع الخاصّ بلقاسم العياري ناطقا رسميا بإسم المؤتمر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115