تشجيع المبادرة الخاصة محور ورشة عمل لباعثي المشاريع الجديدة في ولاية بن عروس

انطلقت صباح أمس الخميس بمحضنة المؤسسات برادس، ورشة عمل لمرافقة باعثي المشاريع الجديدة بولاية بن عروس، شارك فيها ممثلون عن هياكل الاحاطة والدعم وخبراء في مجال بعث المشاريع.

تندرج هذه المبادرة، وفق ما ذكره رئيس فرع البنك التونسي للتضامن، ورئيس اللجنة الجهوية للخبراء بولاية بن عروس، في اطار تشجيع المبادرة الخاصة والاحاطة بالباحثين عن تمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة، وذلك بتمكينهم من كافة المعطيات واليات المرافقة والمساندة التي توفرها الدولة لباعثي المشاريع الذين اختاروا الانتصاب للحساب الخاص.

ويشارك في هذه الورشة التي تستمر على مدى يومين، بحسب المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل جلال الخلايفي، أكثر من 20 شابا من حاملي افكار المشاريع، الذين تم اختيارهم من جملة 75 ملفا لمشاريع تمت دراستها من قبل لجنة الخبراء الجهوية وفق جملة من المعطيات تتعلق بالقطاعات ذات الاولوية التي تتماشى مع النسيج الاقتصادي بالجهة.

وتهدف هذه الورشة الى التحسيس باهمية اليات الدعم والمساندة التي تضعها الدولة خاصة لفائدة حاملي شهادات التعليم العالي، لاسيما المتعلقة بالتمويل الذاتي، والذي يمكن ان تتكفل به الدولة عن طريق اسناد قروض دون فوائض، ومرافقة المشاريع من الفكرة الى الانجاز، ومتابعة تطور المشروع بعد الانجاز، والتدخل لفض الاشكاليات والصعوبات ان وجدت.

من جهته بيّن المدير الجهوي لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد محمد الورتتاني، أن احداث اللجان الجهوية للخبراء بمقتضى الفصل 6 من قانون المالية التكميلي لسنة 2015، يهدف الى خلق جيل جديد من الباعثين وتسهيل عملية تمويل المشاريع عن طريق المرافقة التي تقدمها هياكل التمويل كالبنك التونسي للتضامن، وبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة، وكذلك من خلال المساهمات بدون فائدة التي تقدمها الدولة للتشجيع على الاستثمار، وترسيخ فكرة المبادرة الخاصة، بما ينمي قطاع الاستثمار، وخاصة توجيه الباعثين الى المشاريع ذات القيمة المضافة في المجالات الجديدة والواعدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115