الجامعة العامة للصحة تُندّد "بحرمان أعوان و اطارات الصحة من مجانية العلاج"

أكدّ المكتب التنفيذي للجامعة العامة للصحّة إثر اجتماعه اليوم بصفة طارئة

للنظر فيما اعتبرها المستجدات القطاعية الخطيرة المتعلقة بحرمان أعوان و إطارات الصحة من حقهم في العلاج المجاني، أنّ الجامعة تُذكر بالحق في العلاج المجاني للناشطين بقطاع الصحة والمتقاعدين منهم وعائلاتهم وأصولهم في الكفالة.

واعتبرت الجامعة التابعة لاتحاد الشغل "أنّ هذا الحقّ ضحّت من أجله الأجيال منذ عقود ويتحتم على الدولة المحافظة عليه وتدعيمه، وهو حق مكتسب شرعي و قانوني و مُثبت بالاتفاقيات والأوامر والمناشير الصادرة عن وزارة الصحة ( الأمر عـ 39 حد لسنة 1957 و المنشور عدد 312 لسنة 1969 والمنشور عدد 57 لسنة 1970 و كذلك عدد 93 لسنة 2006 ) ، و لن نقبل التفريط فيه أو المساس منه". كما دعت الجامعة العامة للصحة سلطة الإشراف "للتراجع عن هذه الممارسات و ضمان حقّ مجانية العلاج لكُلّ أبناء القطاع وعائلاتهم"، داعية كافة منظوريها و كل الهياكل النقابية بالقطاع "إلى الاستعداد لخوض كُلّ الأشكال النضالية التي سيقع اتخاذها في صورة مواصلة وزارة الصحة لسياسة التخلي عن الحقّ في العلاج المجاني".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115