نحو إلغاء الاضراب الاحتجاجي للمعلمين

افاد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس، عبد الكريم السويسي،

اليوم الثلاثاء، بأنه "من المنتظر اليوم عقد جلسة للنظر في قرار إلغاء الإضراب الاحتجاجي التضامني بكافة المؤسّسات التربوية، وذلك بعد الإفراج عن المعلمة ومدير المدرسة التي شهدت حادثة إعتداء أحد التلاميذ على زميله (فقأ له عينه) أثناء غياب المعلمة وخروجها من القسم".

وأكّد السويسي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، أنّه "تم يوم أمس إطلاق سراح المدير والمعلمة"، واصفًا عمليّة إيقافهم بـ "القاسية". وشدّد السويسي على أن "الهياكل الجهوية هي الجهة المخوّلة لاتخاذ القرار بخصوص تعليق الإضراب من عدمه وهو ما سيتم النظر في شأنه اليوم".

وفي سؤاله عن الوضعية الصحية للتلميذ المتضرّر، قال السويسي إنّ "حالة التلميذ تستوجب تدخّلات طبية أخرى"، مؤكّدًا على أنه "في متابعة متواصلة لوضعية التلميذ الصحية رغم صعوبة التواصل مع الولية".

يُذكر أنّ الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1، قررت أمس الاثنين، الإبقاء على المعلمة ومدير مدرسة بحالة سراح إلى حين مثولهما مجددا أمامها يوم الخميس المقبل للنظر في التهم الموجهة إليهما في حادثة إصابة تلميذ على مستوى عينه، وفق ما أفاد به مراسل "الجوهرة أف أم"، بالجهة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115