نبيل الهواشي الوزارة لم تتدافع عن منظوريها

اكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي،

اليوم الثلاثاء، أن "وزارة التربية لم تُكلّف نفسها للدفاع عن منظوريها الموقوفين على خلفية حادثة فقأ عين تلميذ بمدرسة "المنى" بساقية الداير من ولاية صفاقس.

وشدّد الهواشي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، على جوهرة اف ام على أن "الوزارة تتعامل وكأنه لا يعنيها الأمر ولم تُؤمّن الحماية اللّازمة لمنظوريها ولم تُكلّف محامٍ للدفاع عنهم"، لافتًا إلى أن الجامعة كلّفت 5 محامين للترافع عنهم". وقال الهواشي إنّ "الدولة لا تعترف بنا كمؤسّسة عمومية ترجع إليها بالنظر وللأسف نحن بلا هوية".

وفي سياق متّصل، أفاد الهواشي بأنّه "سيتم اليوم تنفيذ وقفة إحتجاجية تضامنية مع زملائنا في قطاع التعليم الأساسي من الساعة الـ8 صباحًا إلى الساعة الـ10 صباحًا".
وأوضح الهواشي، أنّ "المدير والمعلمة سيمثلان أمام القضاء يوم الخميس"، داعيًا "القضاء إلى إنصافهما وإطلاق سراحهما". وأكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي أنّ "إصابة الطفل مبالغ فيها وليست إلى هذا الحدّ من الخطورة"، نافيًا "الأقاويل التي تُفيد بأن عينه انقسمت إلى نصفين وإلى غير ذلك". حسب ما نشر على صفحة الاذاعة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115