طالبت بصرف أجور جويلية والتراجع عن الإعفاءات: الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي تُقرر يوم غضب وطني

قررت الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الأساسي المنعقدة أمس الثلاثاء،

تنظيم وقفات احتجاجية في المندوبيات الجهوية للتربية تُتوج بيوم غضب وطني أمام وزارة التربية ثم ساحة القصبة.

وطالبت الهيئة الإدارية وفق بيان لقسم الحماية الاجتماعية بالاتحاد العام التونسي للشغل نُشِر اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024، بصرف أجور شهر جويلية 2023، والتي اعتبرتها « محجوزة ظلما وقهرا »، إضافة إلى التراجع عن إعفاء بعض مديري المدارس على خلفية التزامهم بقرارات هياكلهم النقابية.

ودعت الهيئة إلى تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع الطرف الوزاري والنافذة منذ سنوات والمتعلقة بحركتي المديرين والنقل الاستثنائية، وفتح مفاوضات عاجلة حول التكليف بمهمة مساعد مدير حيث توفرت شروطها طبقا للاتفاقية الموقعة بين الطرفين النقابي والإداري.

كما طالبت بتسوية الوضعيات المتصلة بإعادة التصنيف والنواب خارج الاتفاقية والاعتراضات وذلك في إطار اللجان الفنية والانطلاق من حيث توقفت أشغالها، وكذلك نشر نتائج الاعتراضات الخاصة بترقيات المسار العلمي بعنوان 2022 والإعلان عن النتائج الأولية لترقيات المسار المذكور بعنوان 2023.

ومن مطالب الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الأساسي، صرف منحة الريف بعنوان 2022 / 2023. وأكدت أنها ستُشارك بكثافة في التجمع الوطني الذي سينتظم بساحة القصبة يوم السبت 2 مارس 2024.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115