نبيل الهواشي يستنكر « التنكيل بالمعلمين والمعلمات وضرب القوانين »

انطلقت صباح الجمعة بمدينة الحمامات من ولاية نابل،

أشغال الهيئة الإدارية القطاعية للجامعة العامة للتعليم الأساسي، برئاسة الأمين العام المساعد وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل عثمان الجلولي.

وتنعقد هذه الهيئة الإدارية للبحث في واقع القطاع وتدارس مشاكله واتخاذ ما يجب من قرارات لتجاوز الإشكاليات، وفق ما ذكره الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف الهواشي أن « الهيئة الإدارية القطاعية هي التي تحدد دون غيرها محاور النقاش والتباحث لضبط جدول أعمالها حسب المستجدات التي يفرضها الواقع الراهن ومنها بالخصوص حجز رواتب المربين وضرب المكتسبات » مؤكدا أن الهيئة الإدارية « لا يمكن أن تمر على هذه المسألة مرور الكرام بل ستحاول البحث في أسبابها واتخاذ ما يجب من قرارات لتجاوزها »، وفق تصريحه. واستنكر في هذا السياق ما اعتبره « تنكيلا بالمعلمين والمعلمات وضرب القوانين والدوس عليها دون مراعاة لواقع القطاع ». وبين أن الهيئة الإدارية ستقرر ما تراه مناسبا من الأشكال النضالية التي يمكن أن تساعد على « إذابة الجليد الذي طغى على العلاقة بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي »، مضيفا « أننا نعيش اليوم في ظل وزارة ترفض التفاوض ».

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115