القصرين: إضراب عام جهوي في قطاع التعليم الابتدائي

قرر أعضاء المجلس الجهوي للتعليم الأساسي بالقصرين

الدخول في اضراب بكامل المدارس الابتدائية بولاية القصرين وذلك يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، وفق ما أورده موقع الشعب نيوز الناطق بلسان حال الاتحاد العام التونسي للشغل، الذي ذكر ان القرار يعود إلى تدهور الوضع التربوي بالجهة .

حيث طالب أعضاء المجلس بالصرف الفوري لمرتبات شهر جويلية لـ 788 معلما بالجهة والمتخلدات المالية منحتي الريف 2022/2021 ومنحة العودة المدرسية لسنة 2023 و الساعات الإضافية والتنشيط وملحقي منحة العودة المدرسية للسنتين الفارطتين...).
وطالب المجلس القطاعي الجهوي الزيادة الفورية في قانون الإطار الخاص بالمدارس الابتدائية باحترام الاتفاقيات السابقة والتي تنص على عدم تجاوز عدد التلاميذ لـ 33 بالفصل الواحد وفك فصول نظام الفرق كلما تجاوزت 10 تلاميذ وتمتيع الحالات المرضية المتفق حولها منذ السنة الفارطة بالعمل الاداري).
كما تمت الدعوة إلى عقد جلسة تفاوض عاجلة بين المندوبية الجهوية للتربية والفرع الجامعي للتربية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115