إبراهيم بودربالة: سيتم تقديم مشروع قانون تجريم الصك بدون رصيد في القريب العاجل

أكد رئيس مجلس نواب الشعب، إبراهيم بودربالة، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، انه سيتم تقديم مشروع قانون

تجريم الصك بدون رصيد في القريب العاجل، لاسيما وان رئيس الدولة قيس سعيد كان قد طلب من وزيرة العدل في العديد من المناسبات بالإسراع في إعداد هذا القانون.

وقال بودربالة، خلال انعقاد يوم دراسي برلماني، حول « جريمة الصك بدون رصيد »، بمناسبة افتتاح السنة التكوينية للأكاديمية البرلمانية، بقبة المجلس، إن الوضع كان مهيأ لدراسة هذا القانون وقد استمعت لجنة التشريع العام خلال أكثر من جلسة إلى عديد الأطراف المعنية في الغرض.

وشدد في هذا الصدد، على أهمية تناول مسالة جريمة الصك بدون رصيد، لكونه موضوع يشغل الرأي العام التونسي، وذلك عبر الاستماع إلى أراء مختلف الجهات المعنية وتبيان كافة أوجه هذه الجريمة التي راح ضحيتها العديد من الأفراد على مر السنين، وتقديم تصورات ومقترحات قابلة للنقاش حول هذا القانون، وسنّ قانون من شانه تلافي هده المعضلة الحقيقية، وفق قوله.

وأردف بودربالة القول، انه في حال إقرار المشرع بعدم العقوبة الجزائية بالنسبة لإصدار الصك بدون رصيد، يتعين إيجاد البدائل عبر تدعيم الجانب المدني وذلك بتيسير طرق استخلاص الديون واتخاذ كافة الإجراءات التحفظية التي تمكن المستفيد من استخلاص دينه.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115