رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل سفير باكستان بتونس

استقبل ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الجمعة 07 جويلية 2023

بقصر باردو، Tahir Hussain Andrabi، سفير جمهورية باكستان الإسلامية بتونس، بحضور عز الدين التايب النائب مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات الخارجية وبالتونسيين بالخارج والهجرة.

وتقدّم السفير في بداية اللقاء بتهانيه الى رئيس المجلس بمناسبة انطلاق عمل البرلمان واننخابه رئيسا له، وسلّمه بالمناسبة رسالة من رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني تتضمن دعوته لزيارة باكستان على رأس وفد برلماني.

وأكّد في هذا السياق الأهمية التي تكتسيها العلاقات البرلمانية في تعزيز التعاون وإثرائه على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

كما أكّد الحرص على مزيد تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف الميادين وأبرز ما تكنّه جمهورية باكستان الإسلامية من تقدير لتونس ولشعبها وأشار الى متابعة بلاده للتطوّرات السياسية التي تعيشها البلاد، معربا عن الامل في أن يتواصل النجاح بما يعزز مكانة تونس واشعاعها في محيطها الإقليمي والدولي.

من جهته أبرز رئيس مجلس نواب الشعب متانة العلاقات التونسية الباكستانية، والرغبة المشتركة في مزيد تعزيزها، مؤكدا اهمية العمل على تطوير التعاون على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي فضلا عن دعم التبادل التجاري بين البلدين.

كما أشار الى أهمية العلاقات البرلمانية ودورها في اثراء التعاون التونسي الباكستاني، مؤكّدا ضرورة تكثيف اللقاءات بين البرلمانيين، وتبادل الزيارات للاطلاع عن قرب على التطورات التي تشهدها تونس على مختلف الأصعدة.

واستعرض التحوّلات السياسية في تونس منذ 2011 وما شهدته من تطوّرات أفضت الى تدابير 25 جويلية 2021 وما رافقها من إجراءات. وأبرز في هذا السياق مساهمة البرلمان في بناء تونس الجديدة عبر ممارسة صلاحياته التشريعية والرقابية و تكريس مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات التي تعد مكاسب أساسية.

هذا وكانت المحادثة مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص عديد المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأكّد الجانبان اهمية مضاعفة الجهود من اجل تعزيز حضور البلدان الإسلامية في مختلف المحافل وتنسيق مواقفها في مواجهة التحديات ومعالجة القضايا المطروحة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115