يحددها مكتب البرلمان: المصادقة على شروط وضوابط التغطية الإعلامية لأشغال المجلس

صادق مجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 28 أفريل 2023 على الباب التاسع من مشروع قانون النظام

الداخلي الذي ينظم " العلاقة نع الاعلام والمواطنين والمجتمع المدني ب 126 صوت دون احتفاظ او رفض.
وينص الفصل 141 على أن يعمل مجلس نواب الشعب في تعاون وشراكة استراتيجية مع الاعلام لنقل المعلومة البرلمانية للمواطن و مختلف متابعي الشأن البرلماني بما يضمن الخق في الاعلام وفي النفاذ الى المعلومة، كما يضبط مكتب مجلس نواب الشعب التراتيب والاجراءات التي تضمن حسن قبول المواطنين وممثلي المجتمع المدني والضيوف وتسهل عمل الصحافة الاعلام.

وينص الفصل 142 الذي تمت المصادقة عليه ب123 صوت على ان تواكب المؤسسات الاعلامية العمومية والخاصة والاجنبية المرخص لها من طرف الدولة وفق الاجراءات والتراتيب التي يضبطها مكتب المجلس كافة أشغال المجلس متى طلبت ذلك وبعد حصولها على بطاقة اعتماد للغرض.

ويسمح لممثلي المجتمع المدني بمواكبة أشغال اللجان والجلسة العامة وذلك طبقا للشروط التي تضبطها مصالح المجلس المكلفة بالعلاقة مع المواطن والمجتمع المدني.

وتخصص حسب الفصل 143 من النظام الداخلي فضاءات للنقاط الاعلامية والتصوير والحوارات مع اعضاء مجلس نواب الشعب.

ويُستوجب في التغطية الاعلامية حسب نص الفصل عدم انتهاك خصوصيات النواب داخل فضاءات المجلس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115