رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل سفير الأرجنتين بتونس

 استقبل إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب، ظهر اليوم الخميس 6 أفريل 2023 بقصر باردو José Maria ARBILLA سفير الأرجنتين بتونس

الذي تقدّم له في بداية اللقاء بتهانيه ونقل له تهاني نظيرته رئيسة مجلس النواب الأرجنتيني بمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس.

وأعرب رئيس مجلس نواب الشعب عن ارتياحه لعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، وعن الأمل في مزيد تطويرها ولاسيما في المجال الاقتصادي، مع فتح آفاق جديدة للتعاون بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وأبرز من جهة أخرى أهمية العلاقات بين المؤسسات البرلمانية في كل من تونس والأرجنتين، مؤكّدا استعداد مجلس نواب الشعب الى العمل، بعد المصادقة على نظامه الداخلي وتركيز مختلف هياكله، على تعزيز هذه العلاقات وإثرائها خاصة عبر تبادل التجارب والخبرات وتوفير فرص اللقاء بين برلمانيي البلدين اعتبارا للدور الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية اليوم ومساندتها للمجهودات الحكومية في تعزيز التعاون ودعم التقارب بين الشعوب.

وأشار رئيس مجلس نواب الشعب من جهة أخرى إلى التطوّرات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم، معربا عن يقينه في أن تضطلع بلدان أمريكا اللاتينية وإفريقيا والدول الأسيوية بدور هام وتقوم بعمل مشترك لخدمة التعاون وقضايا والأمن والسلم في العالم.

ومن جهته، أبرز سفير الأرجنتين بتونس النسق الحثيث الذي ما فتئت تشهده العلاقات التونسية الأرجنتينية، مبرزا استعداد بلاده للعمل على مزيد الارتقاء بها إلى مستويات أفضل، ودفع التعاون الثنائي في ميادين عديدة.

وأكد اهتمامه بالعلاقات البرلمانية بين البلدين، مشدّدا على ضرورة العمل المشترك من أجل تعزيزها وتنويع آلياتها ولاسيما عبر مجموعات الصداقة البرلمانية وكذلك من خلال تبادل التجارب والخبرات البرلمانية.

وأشار السفير من جهة إلى أن بين تونس والأرجنتين تحديات كبرى وأهداف مشتركة تستدعي مزيدا من العمل الثنائي من أجل تحقيقها. وأكّد الاهتمام الذي توليه الأرجنتين للشرق الأوسط والمغرب العربي، مبيّنا أن تونس بإمكانها أن تضطلع بدور هام في توطيد العلاقات بحكم موقعها الاستراتيجي في شمال إفريقيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115