البرلمان: لجنة النظام الداخلي تواصل اشغالها

اجتمعت لجنة النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 27 مارس 2023 لمواصلة أشغالها

المتعلّقة بصياغة مشروع نظام داخلي للمجلس، 

واستهلّت اللجنة أشغالها بمواصلة الثداول بخصوض المبادئ والقيم التي تنظّم العمل البرلماني، وتمّ اقرار جملة من الفصول سيتم إدراجها ضمن النظام الداخلي للمجلس.
وتمّ التطرّق اثر ذلك الى كيفية التعاطي مع الاعلام والتغطية الاعلامية لنشاط مجلس نواب الشعب، وفق بلاغ اعلامي صادر عن البربمان عشية اليوم الإثنين.

وقد اقرّت اللحنة علنيّة أيغال اللجان والجلسات العامة، كما أقرّت مبدأ الغمل مع الاغلام وفق مبادئ وقيم التعاون والتكامل والشراكة كخيار استراتيجي لنقل أشغال المجلس، بما يصمن الحق في الاعلام والنفاذ الى المعلومة كحفوق دستورية.

وتناولت أشغال اللجنة من جهة أخرى موضوع مواكبة ممثلي المجتمع المدني لأشغال المؤسسة البرلمانية، وذلك وفق التراتيب والإجراءات التي سيضبطها المجلس، وفق نص البلاغ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115