عضو لجنة النظام الداخلي : الترفيع في عدد نواب الكتلة الى 15

اكد علي زغدود النائب عن مبادرة “لينتصر الشعب”وعضو لجنة النظام الداخلي اليوم الاثنين 27 مارس 2023

ان صياغة النظام الداخلي للبرلمان الجديد تتقدم بنسق سريع على حد قوله معلنا عن تحديد موعد جلسة عامة لعرضه يوم الاربعاء.

وقال في نفس السياق ان البرلمان سيعقد يوم الاربعاء "جلسة عامة تكوينية اكاديمية" بحضور كافة اعضاء المجلس وانه سيتم بالمناسبة تحديد موعد الجلسة العامة لعرض النظام الداخلي مذكرا بان النظام الداخلي يتضمن 160 فصلا وبأنه ليس من الهين استكماله في وقت وجيز.

وافاد على موجات اذاعة شمس اف ام بان النظام الداخلي احتوى على فصل ينظم العلاقة مع الاعلام وحرص النواب على التعامل مع وسائل الاعلام عملنا على موضوع الاعلام وفصل كامل ينظم التعامل مع الاعلام ونحن بالعكس مع مواكبة وسائل الاعلام للجلسات وأبقينا على التغطية المباشرة وحتى قرار منع تغطية الجلسة الافتتاحية فوجئنا به ولم نسمع به الا خلال الجلسة ولم تتم استشارتنا حوله …
وبخصوص الكتل اكد النائب انه النظام الداخلي حافظ على الكتل داخل المجلس لافتا الى انه تم مع ذلك الترفيع في عدد النواب المطلوب لتشكيل كتلة من 7 الى 15 نائبا مبينا ان الغاية من ذلك القضاء على تجزء البرلمان والحفاظ على تجانسه وحتى يقتصر البرلمان على 6 او 7 كتل وازنة.
من جهة اخرى كشف النائب ان نية النواب تتجه نحو تنظيم انتخابات جزئية استثنائية في عدد من الدوائر لاستكمال تركيبة المجلس المنقوصة من 7 نواب لم تتم فيها انتخابات بسبب عدم توفر مترشحين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115