مع تعهد لجنة الصحة بمجلس نواب الشعب على دراستها: «شبكة مراقبون» تقدّم جردا لوضعية مراكز الصحة الأساسية في كافة أنحاء الجمهورية

أعلنت «شبكة مراقبون» خلال ندوة صحفية يوم أمس عن وجود نقائص كبيرة في بعض الجهات في إطار ملاحظتها لمراكز الصحة الأساسية «المستوصفات»، مطالبة في ذلك بمزيد الاستثمار في البنية الأساسية والتوزيع العادل للإطار الطبي والتجهيزات.

هذا وقد تعهدت لجنة الصحة بمجلس نواب الشعب بمتابعة هذه الزيارة ومناقشتها في أعمالها القادمة وخلال زياراتها الميدانية.

قدمت «شبكة مراقبون» خلال ندوة صحفية يوم أمس دراسة حول نتائج برنامج «ملاحظة مراكز الصحة الأساسية»، الذي قامت به، وذلك بحضور أعضاء لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب. الندوة صحفية تضمنت جردا مفصلا لوضعية مراكز الصحة الأساسية في تونس من خلال نتائج الملاحظة التي قامت بها خلال شهر جانفي 2017 على كل المراكز الأساسية بكامل تراب الجمهورية حيث بينت الدراسة انّ هناك تفاوتا في نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بين الجهات.

من جهته، أعلن المنسق العام لـ«شبكة مراقبون» رفيق الحلواني، خلال تقديم جرد مفصل لوضعية مراكز الصحة الأساسية في تونس، أن 9 % من هذه المراكز لا يتوفر بها الماء و30 % منها ليس لها مكان مغطى يمكن للمريض أن ينتظر فيه. كما أضاف الحلواني أن هناك تفاوتا في توفر الأدوية ملاحظا وجود نقص على مستوى الأطباء خاصة في المناطق الداخلية، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه يمكن إصلاح الخلل الموجود في بعض المراكز، حيث سيتم تقديم هذا الجرد إلى وزارة الصحة للنظر في النتائج ومحاولة إيجاد الحلول اللازمة .

مشروع قانون المسؤولية الطبية
وفي سياق آخر، تطرق أعضاء لجنة الصحة إلى مشروع قانون المسؤولية الطبية المنتظر....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115