تتعلق بزجر التعامل مع الكيان الصهيوني: مبادرة تشريعية لتنقيح الفصل 61 من المجلة الجزائية

تضمن مقترح القانون عدد 2024/18 المتعلّق بإتمام بعض أحكام المجلة الجزائية تنقيح فصل وحيد،

بإضافة فقرة سادسة جديدة إلى الفصل 61 من المجلة الجزائية تهدف إلى « زجر الاعتراف والتعامل مع الكيان الصهيوني ». وقد حظي مقترح هذا القانون الذي أحيل على لجنة التشريع العام يوم أمس الخميس بدعم 82 نائبا تولوا الإمضاء على تصريح لتبني المشروع وفق ما ينص عليه الفصل 122 من النظام الداخلي.

وأكد النائب عبد الرزاق عويدات رئيس كتلة الخط السيادي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء على ضرورة استئناف الجلسة العامة التي خصصت للنظر في قانون تجريم التطبيع لأشغالها (رفعت في 2 نوفمبر 2023) ومواصلة التصويت على بقية فصول مشروع القانون مشددا على تمسك كتلته بهذا المشروع وعرضه مجددا للنقاش والتصويت.

وبين عويدات في هذا السياق أن كتلته مستعدة عند استئناف الجلسة العامة أشغالها، إجراء تعديل على الفصل الثالث من المبادرة وتعديل عنوانها والفصلين اللذين تم التصويت عليهما وفق ما يسمح به الفصل 112 من النظام الداخلي في اتجاه ما صاغه النواب أصحاب المقترح الجديد المتعلق بتنقيح الفصل 61 من المجلة الجزائية، مضيفا انه سيتم طرح هذه الأفكار خلال اجتماعات اللجنة التي ستنظر في المبادرة التشريعية الجديدة، وقال عويدات « نحن منفتحون على كل التعديلات التي يطلبها النواب ولو أدى الأمر أن تكون هذه التعديلات مطابقة للمقترح الجديد ».

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115