رئيس مجلس نواب الشعب يحث البرلماني الأندونيسي على دعم تونس

استقبل محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب يوم أمس بمقر مجلس نواب الشعب فادلي زون نائب رئيس البرلمان الاندونيسي والوفد المرافق له، وذلك بحضور محرزية العبيدي رئيسة مجموعة الأخوّة البرلمانية تونس اندونيسيا، و لمياء المليح مساعد رئيس المجلس المكلف بالعلاقة مع المواطن والمجتمع المدني.

وأكد رئيس المجلس عمق العلاقات التي تربط بين تونس واندونيسيا منذ الاستقلال، وما يجمع بين برلماني البلدين من علاقات طيبة والعمل المشترك على مزيد تعميقها في إطار التعويل على البرلمان لحث الحكومة الاندونيسية على مؤازرة تونس في هذه الفترة، مبينا أن تونس مقبلة على ندوة دولية حول الاستثمار وهي بصدد حشد الدعم الدولي لهذا الحدث وتدعو اندونيسيا بالمناسبة إلى المشاركة فيه، مشيرا إلى أنه سيتوجه بدعوة إلى نظيره رئيس البرلمان الاندونيسي لزيارة تونس. من جانبه أكد فادلي زون نائب رئيس البرلمان الاندونيسي أن بلاده ستواصل دعم الانتقال الديمقراطي في تونس، معربا عن تقديره لنجاح التجربة التونسية التي تعد أنموذجا يحتذى على مستوى العالم العربي والإسلامي، مبينا ضرورة مزيد تطوير العلاقات الثنائية الاقتصادية. كما تعرّض من جهة أخرى إلى المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد التي تضم 106 دول، والتي يرأسها، مشير إلى دور البرلمانيين في مقاومة الفساد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115