إلى حدود اليوم السبت: تسجيل حوالي 330 ألف عملية تحيين في السجل الانتخابي

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم السبت 14 اكتوبر 2023 بأن مسار

تسجيل وتحيين سجل الناخبين مستمر بنسق حثيث، مؤكدا أن آخر إحصائيات الهيئة تشير إلى تسجيل حوالي 330 ألف عملية تحيين الى حدود اليوم.

وأضاف بوعسكر، اليوم السبت بمناسبة افتتاح دورة تكوينية بسوسة حول الترشحات نظمتها هيئة الانتخابات لفائدة أعضاء الهيئات الفرعية، أن المؤشرات تؤكد أيضا بلوغ مليون و200 الف عملية تثبت في التحيين عبر خدمة "نجمة، 195، رقم بطاقة التعريف، دياز" ووتسجيل 2500 عملية تحيين عن بعد عبر موقع touenssa.isie.tn
وأكد أن نسبة التجديد في عضوية الهيئات الفرعية، المتركبة من قضاة بأصنافهم الثلاثة ومهندسي الإعلامية وأعضاء سابقين، تفوق النصف، مبرزا أن استقلالية أعضاء الهيئات الفرعية تبقى الضامن الوحيد لسلامة المسار الانتخابي.
وذكر أن عمليات قبول الترشحات للانتخابات المحلية، المزمع تنظيمها يوم 24 ديسمبر 2023، تنطلق بداية من يوم 23 أكتوبر وتتواصل على امتداد 10 أيام لدى الهيئات الفرعية.
وأعلن أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعتزم القيام بحملة تحسيسية واسعة مع اقتراب موعد الانتخابات لمزيد تبسيط المفاهيم بخصوص تركيبة المجلس المحلي ودوره وعلاقته بالمجلس البلدي.
وقال في هذا السياق إن المواطن التونسي سيتوجه يوم 24 ديسمبر القادم لانتخاب ممثله في العمادة التي يقطن بها وبالتالي سينتخب أعضاء المجالس المحلية للمعتمدية المتكونة من ممثلين عن العمادات يضاف إليهم نائب من ذوي الإعاقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115