هيئة الانتخابات: إفتتاح أشغال الدورة التكوينية حول الترشحات لفائدة أعضاء الهيئات الفرعية في سوسة

في اطار الاستعدادات لانتخابات اعضاء المجالس المحلية ليوم الاحد 24 ديسمبر 2023 ، افتتح رئيس الهيئة العليا

المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم السبت 14اكتوبر 2023 رفقة عضو مجلس الهيئة أيمن بوغطاس أشغال الدورة التكوينية التى تنظمها الهيئة بمدينة سوسة حول موضوع الترشحات لفائدة أعضاء الهيئات الفرعية و ذلك بحضور رضا الميساوي المدير التنفيذي للهيئة و طارق السعدي مدير ديوان الهيئة و مريم بن نجيمة المديرة الجهوية بسوسة و اعضاء الهيئات الفرعية الجدد بمختلف ولايات الجمهورية و ممثلين عن الادارة التنفيذية للهيئة.
و تولى رئيس الهيئة خلال الكلمة الافتتاحية الترحيب بالحضور والتاكيد على اهمية المهام الموكولة لاعضاء الهيئات الفرعية بصفتهم ممثلين لمجلس الهيئة محمول عليهم الالتزام التام بالحياد والاستقلالية و التحفظ في اداء هذه المهام .
كما تطرق الى الجانب القانوني المنظم للعملية الانتخابية و شروط اختيار اعضاء الهيئات الفرعية مشددا على الدور الهام الذي يضطلع به اعضاء الهيئات الفرعية لضمان نزاهة و شفافية المسار الانتخابي متمنيا التوفيق للجميع من اجل انجاح هذا الاستحقاق الانتخابي الهام.

على اثر ذلك تولى رضا الميساوي المدير التنفيذي للهيئة تقديم عرض حول رزنامة الانتخابات المحلية و التحضيرات الميدانية التى قامت بها الادارة للاعداد لهذا الاستحقاق.
علما بان اشغال الدورة التكوينية تتواصل الى غاية يوم غد الاحد 15 اكتوبر 2023 و تتضمن عدة عروض حول مختلف مراحل و محاور العملية الانتخابية و تختتم باداء اليمين من قبل اعضاء الهيئات الفرعية الجدد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115