وزير التعليم العالي: بدأنا تنفيذ خطة اتصالية لتحفيز الطلبة على المشاركة في الاستشارة الوطنية حول إصلاح التعليم

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير عن بدء تنفيذ خطة اتصالية لتحفيز الطلبة على المشاركة

في الاستشارة الوطنية لإصلاح نظام التربية والتعليم لأن "إصلاح التعليم شأن لا يقتصر على مرحلة ما قبل المدرسة أو التعليم الابتدائي والإعدادي أو الثانوي وإنما يمتد للتعليم الجامعي". وقال بوكثير في تصريح ل(وات) إنه بقطع النظر عن توزيع المعلقات والملصقات والمطويات داخل المؤسسات الجامعية للتحسيس بأهمية الاستشارة الوطنية لإصلاح نظام التربية والتعليم وأهدافها "سيتم وضع مخابر الإعلامية المرتبطة بالانترنت داخل الجامعات على ذمة الطلبة للمشاركة والتعبير عن آرائهم بشأن إصلاح نظام التعليم".

كما كشف وزير التعليم العالي عن تنظيم منابر حوارية داخل المؤسسات الجامعية بين الطلبة تحت إشراف مختصين في الشأن التربوي لتبادل وجهات النظر حول واقع التعليم وآفاق تطويره، داعيا الطلبة إلى المشاركة بكثافة في هذه المنابر والإدلاء برأيهم في الإستشارة الوطنية لإصلاح نظام التربية والتعليم. وتشرف على الاستشارة، التي دعا إليها رئيس الجمهورية قيس سعيد منذ أكثر من 6 أشهر، لجنة مكونة من وزارات التربية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتشغيل والتكوين المهني، والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، والشؤون الدينية، والشباب والرياضة، والشؤون الثقافية، وتكنولوجيات الاتصال وممثلين عن رئاسة الحكومة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115