نبيل عمار: على القرارات المنبثقة عن اجتماعات الجامعة العربية أن تكون في مستوى اللحظة التاريخية

شارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار مساء اليوم 11 أكتوبر 2023 في

أشغال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية بشأن العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وقد بحث الاجتماع الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية والتصعيد العسكري غير المسبوق استهداف المدنيين والقصف الوحشي والممنهج للمباني والمؤسسات المدنية وما تشكله هذه الاعتداءات من انتهاك صارخ للقانون الدولي .

وفي مداخلته، أكد عمار مساندة تونس المطلقة لحق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه السليبة، منوها بصموده في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم وبنضالاته المتواصلة من أجل تحرير الأراضي الفلسطينية.

كما حمّل وزير الخارجية سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد وتدهور الأوضاع التي تفاقمت خطورتها في ظل انسداد ممنهج لأي أفق سياسي لإيجاد تسوية سياسية عادلة للقضية الفلسطينية، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته للضغط على سلطات الاحتلال من أجل الوقف الفوري لهذا التصعيد الخطير وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل. وفي ختام مداخلته، شدّد الوزير نبيل عمّار على ضرورة أن تكون القرارات المنبثقة عن اجتماعات الجامعة في مستوى اللحظة التاريخية والفارقة التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115