بنزرت: إجراء 3400 اختبار بقيمة 5000مليون دينار ضمن برنامج جرد وتقييم الأصول المادية الثابتة للدولة

افاد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق انه تم اجراء 3400 اختبار

بقيمة 5000 مليون دينار منذ انطلاق برنامج جرد وتقييم الأصول المادية الثابتة للدولة سنة 2022 وحتى السنة الجارية .

وأضاف الوزير في تصريح لوات ببنزرت بمناسبة اشرافه رفقة والي الجهة سمير عبد اللاوي على موكب تنصيب المدير الجهوي الجديد للإدارة الجهوية ببنزرت سهيل عنان، ان مجموع الاختبارات المنجزة شملت اغلبها عقارات فلاحية تشرف عليها وزارة أملاك الدولة ومنها الأراضي الفلاحية والمقاطع وأيضا عقارات تابعة لوزارات أخرى في اطار التخصيص.
وشدد الوزير على أهمية برنامج جرد وتقييم الأصول المادية الثابتة للدولة الذي تم اقراره في قانون المالية لسنة 2019 في اطار النظام المحاسبي الجديد، من اجل حسن تقييم كافة أصول الدولة الثابتة من المنقولات والعقارات وغيرها، وبالتالي في تنفيذ سياسات وأولويات الحكومة ولاسيما في ما يتعلق منها ببرنامجي الإنعاش الاقتصادي والإصلاحات الكبرى.
وكان وزير أملاك الدّولة ابرز خلال اشرافه على موكب تنصيب المدير الجهوي الجديد لأملاك الدّولة ببنزرت الدور الذي تقوم به هذه الإدارة في الحفاظ على ملك المجموعة الوطنية وحمايته من كلّ أشكال الاعتداءات والتجاوزات التي قد تطاله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115