والي المنستير يشرف على فعاليات افتتاح الموسم الثقافي 2023 – 2024

أشـــــرف السيد المنذر بن سيك علي والي المنستير مساء اليوم الجمعة 06 أكتوبر 2023 على فعاليات افتتاح

الموسم الثقافي 2023 – 2024 بفضاء معهد الموسيقى والرقص بالمنستير بحضور السيد المعتمد الأول ومعتمد المنستير والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية والمندوب الجهوي للسياحة والمندوبة الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن ومدير المعهد ومجموعة من الإطارات الجهوية الإدارية وعدد من مديري دور الثقافة والمكتبات العمومية وثلّة من المثقفين والمبدعين في مختلف المجالات بالجهة .

هذا وقد زار السيد الوالي المعارض التي أقيمت بهذه المناسبة والتي تضمّنت لوحات إبداعية وزخارف فنيّة من إنتاج نوادي الاختصاص بدور الثقافة بالجهة كما تجّول في مختلف فضاءات المعهد واطلع على الورشات الموسيقية المقامة في الغرض تحت عنوان " الموسيقى في الفن التشكيلي" توجّه على إثرها إلى القاعة الكبرى بالمعهد أين واكب عرضا موسيقيا لمجموعة الجاز العربي الحديث بعنوان "Monastir Bluz".
وفي كلمته الافتتاحية بهذه المناسبة توجّه السيد الوالي بالشكر والتقدير لكافة العاملين في المجال الثقافي من مثقفين وفنانين وإطارات وعملة مبيّنا أهمية المثقّف في المجتمع ودور الثقافة كوسيلة لكشف الإبداع وبناء الهوية والشعور بالانتماء مشيرا إلى عراقة الولاية في المجال الثقافي في شتّى الاختصاصات والفنون بفضل مثقفيها ومبدعيها وأدبائها عبر مختلف الأجيال .
هذا وقد تضمنت تظاهرة الافتتاح ورشات تكوينية في الموسيقى والتأليف الموسيقي ومعارض للكتب والمطالعة وورشات حيّة في النسيج الفنّي والرسم والفسيفساء وعروضا تنشيطية مختلفة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115