عملة الحضائر ممن سنهم بين 45 و55 سنة يطالبون بإدراج اعتمادات في قانون المالية لسنة 2024 لتسوية وضعياتهم

طالب مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر ممن سنهم بين 45 و55 سنة

بإدراج اعتمادات في قانون المالية لسنة 2024 لتسوية وضعياتهم، مع العمل على تدارك التأخير الحاصل حتى يتم استكمال الدفعات في ظرف خمس سنوات بداية من 2021 طبقا لما نص عليه القانون.

وأعرب مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر في بيان له عن تمسكه بتطبيق القانون عدد 27 لسنة 2021 سواء بالانتداب أو بمنح صك مغادرة لمن يختار منهم الخروج الطوعي وتحيين الأمر الحكومي عدد 436 لسنة 2021 لترتيبهم حسب مجموع النقاط المسندة طبقا لمعايير السن والأقدمية والمستوى التعليمي والوضعية الاجتماعية.
كما دعا مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر الى ضرورة إعداد منصة إلكترونية على غرار زملائهم ممن يقل سنهم عن 45 سنة وإلزام الوزارات وبقية الهياكل المعنية بتقديم قائمة الشغورات لديها.
ولفت المجمع الى أنه تمرّ بعد بضعة أيام، ثلاث سنوات على الاتفاق المبرم بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 20 أكتوبر 2020 المتعلق بتسوية وضعية عملة الحضائر معتبرا أن هذا الاتفاق كان « مظلمة » في حق من سنّهم بين 45 و55 سنة، وهو ما جعلهم يرفضونه ويطالبون بحقهم في الانتداب ونجحوا في تحقيق ذلك بصدور القانون عدد 27 لسنة 2021 المؤرخ في 7 جوان 2021 الذي نص على تكفل الدولة بتسوية وضعيتهم على دفعات سنوية أو بمنح صك مغادرة لمن اختار منهم الخروج الطوعي.
وأضاف المجمع أنه رغم مرور أكثر من سنتين على صدور هذا القانون إلا أنه لم يجد حتى اليوم طريقه إلى التنفيذ مما جعلهم محلّ « مظلمة ثانية » حسب تقديره في الوقت الذي ما انفكت الحكومة تؤكد عزمها القضاء على كافة أشكال التشغيل الهش.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115