سليانة الكشف عن وفاق إجرامي لغسيل الأموال

على اثر توفر معلومات لدى الوحدات الأمنية مفادها تعمد شخص قاطن جهة الروحية إدارة شبكة تنشط

في مجال الرهان الرياضي والقمار الالكتروني بدون رخصة وتبيض الأموال.

للغرض تم بعد التنسيق مع النيابة العمومية تحول إطارات وأعوان الفرقة الجهوية للشرطة العدلية بسليانة إلى مقر سكناه وبتفتيشه تم العثور على مبالغ مالية متفاوتة من العملة التونسية والأجنبية وعدد 10 خراطيش صيد وعدد 02 جمازات شبه عسكرية وعدد 03 دفاتر إدخار مدون بها مبالغ مالية هامة.

باقتياده الى مقر الوحدة الأمنية والتحري معه أفاد أن المبلغ المالي المحجوز يعود له وهو متأتي من عائدات الرهان الرياضي والقمار الالكتروني حيث أنه يعمل كموزع مؤكدا تعامله مع المزود الرئيسي القاطن جهة صفاقس ويتولى صرف المبلغ المتفق عليه إما نقدا مباشرة أو عبر تحويلات بنكية إلى حسابه الخاص أو عن طريق شركائه، كما صرح أنه يجهل مصدر الخراطيش المحجوزة، وبخصوص الجمازات شبه العسكرية فإنها تعود لخاله الذي يعمل بديوان الطيران المدني.

بمراجعة النيابة العمومية أذنت بفتح محضري بحث الأول من أجل "الإدلاء بهوية مزيفة ومسك عملة أجنبية وشراء ذخيرة سلاح ناري من الصنف 03 بدون بطاقة بارود وحيازة أزياء شبه عسكرية" والاحتفاظ بذي الشبهة والثاني من أجل "شبهة غسيل أموال" ومزيد التعمق في الأبحاث للكشف عن باقي عناصر الشبكة والأبحاث متواصلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115